Sunday, September 15, 2019
اخر المستجدات

بنك فلسطين يوقع اتفاقية لإعادة تأهيل المنازل التي تضررت جراء الأحوال الجوية في غزة


| طباعة | خ+ | خ-

وقع بنك فلسطين ومؤسسة التعاون مذكرة تفاهم لإعادة تأهيل المنازل التي تضررت جراء العاصفة الجوية الأخيرة في قطاع غزة، وذلك لتخفيف معاناة الأسر التي نزحت عن منازلها الى المدارس والمراكز الأخرى.

وجرى توقيع المذكرة، خلال حفل أقيم في مقر المركز الرئيسي للإدارة العامة للبنك بمدينة رام الله، ووقعها كل من هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين، ود. تفيدة الجرباوي، المدير العام لمؤسسة التعاون بحضور نائب ومساعدو المدير العام لبنك فلسطين وعدد من المسؤولين في مؤسسة التعاون.

ويموجب المذكرة، سيقوم البنك بتقديم تبرع بمبلغ 100 ألف دولار أميركي، لتمويل المشروع، حيث ستقوم مؤسسة التعاون بتنفيذ المشروع، والقيام بدورها بصيانة وتأهيل 88 منزلاً من المنازل التي تضررت جراء العاصفة الثلجية، التي خلفت الكثير من الدمار والخراب في هذه البيوت. حيث سيجري تنفيذها خلال الأسابيع القليلة القادمة.

ويأتي ذلك بالإضافة الى مشاركة موظفي البنك بقطاع غزة بالتطوع في المساعدة على إعادة الترميم، وإغاثة العائلات والأطفال في المناطق المنكوبة، كجزء من مساهمتهم المجتمعية اتجاه أبناء شعبنا، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاغاثية الأخرى.

من ناحيته، أكد هاشم الشوا، رئيس مجلس الادارة والمدير العام لبنك فلسطين، بأن المبادرة تأتي انطلاقا من اهتمام البنك للوقوف الى جانب أبناء شعبنا حيثما تواجدوا، كما أنها استشعار لما يعانيه أبناء شعبنا في قطاع غزة، نتيجة الظروف الصعبة والحصار، كذلك المساهمة ولو بجزء بسيط في اعادة ما دمرته العاصفة الجوية الأخيرة حتى نوفر حياة كريمة لأهلنا في القطاع.

من جانبها، عبرت د.تفيدة الجرباوي عن بالغ شكرها للقائمين على بنك فلسطين لمبادرتهم بتقديم هذه المنحة، وعلى الدعم المستمر الذي يقدمه البنك للمساهمة في تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لأبناء شعبنا، والمساهمة الفاعلة في دعم أبناء شعبنا في قطاع غزة جراء الأحوال الجوية الكارثية التي حلت بالقطاع، والمساهمة في تغطية الاحتياجات الأساسية الملحة وتلبية مقومات الحياة وتحسين الوضع المعيشي هناك، وبما يمكن مؤسسة التعاون أيضاً من تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الكارثة الانسانية.