Friday, July 19, 2019
اخر المستجدات

بنيت يتوجه للولايات المتحدة لحشد تأييد ضد الاتفاق مع إيران


| طباعة | خ+ | خ-

ذكر موقع صحيفة “معاريف” على الأنترنت، أن وزير الاقتصاد الإسرائيلي، نفتالي بينيت، سيتوجه غدا الأربعاء إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء محادثات مع أعضاء مجلس الشيوخ والكونغرس الأمريكيين وحثهم على معارضة أي اتفاق مع إيران لا يقضي على قدراتها الذرية.

وأضاف الموقع أن بينيت سيدعو خلال محادثاته في واشنطن إلى تشديد العقوبات المفروضة على إيران بدلا من تخفيفها، وفقا للاتفاق المزمع التوصل إليه بين إيران والدول الغربية.

وسيلتقي بينيت بكل من السيناتور جون ماكين، وجوني أيزكسون، إضافة إلى أعضاء آخرينفي مجلس السينات الأمريكي من كلا الحزبين، لافتاً إلى أن زيارة بينيت لواشنطن كانت حددت في وقت سابق كزيارة عمل يلتقي خلالها بوزير التجارة الأمريكي، مايكل فرومان، ومدير البنك العالمي، إلا أنه وعلى ضوء التطورات الأخيرة في الملف الإيراني قرر الوزير الإسرائيلي أيضا إجراء محادثات سياسية لإقناع أعضاء السينات والكونغرس برفض اتفاق مع إيران لا يتضمن تدمير ترسانتها من أجهزة الطرد المركزي، وشل قدراتها على تخصيب اليورانيوم.

وكان بينيت قال في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز، الأمريكية قبل يومين إن أسوأ نتيجة يمكن أن تحصل هي امتلاك إيران لقنبلة نووية ستجد طريقها في نهاية المطاف إلى الغرب. وكرر بينيت موقف نتنياهو بأن الصفقة التي يجري الحديث عنها في هذه الأيام هي صفقة سيئة للغاية وأن إيران تعاني اليوم من الضغوط الاقتصادية وبالتالي يجب مضاعفة هذه العقوبات وتشديدها.

وأعلن بينيت في اللقاء السابق أن “إسرائيل ستعرف كيف تدافع عن نفسها، مشيرا إلى تفجير المفاعل الذري العراقي. ووصف بينيت ذلك بأنه “إنقاذ العالم من قنبلة عراقية، في العام 1981، وأيضا  من قنبلة سورية أخرى (وفقا للتقارير الغربية، على حد تعبيره). وخلص بينيت إلى القول آن الأوان الآن لإنقاذ العالم من خطر ذري داهم.