الأربعاء 23 / نوفمبر / 2022

بن سلمان يعلن انطلاق مشروع “رؤى المدينة ” لاستضافة 30 مليون معتمر

بن سلمان يعلن انطلاق مشروع
محمد بن سلمان

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، عن انطلاق أعمال البنية التحتية لمشروع “رؤى المدينة” في المنطقة الواقعة شرق المسجد النبوي الشريف، بهدف تيسير استضافة 30 مليون معتمراً بحلول عام 2030 وتطوير الخدمات المقدمة للمعتمرين.

رؤية المملكة 2030

وصرّح بن سلمان السعودي في بيان صحفي له أمس الأربعاء، والتي نقلته وسائل الإعلام السعودية، أن المشروع يتماشى مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في رفع في رفع الطاقة الاستيعابية، لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030

وأكد بن سلمان أنه سيتم تنفيذ هذا المشروع على أعلى مستويات المعايير والرفاهية العالمية، ليبرز حرص المملكة السعودية على انتقائها بمستويات الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن بالمدينة المنورة، كوجهة إسلامية وثقافية عصرية.

وأشار إلى أن المشروع سيقام على مساحة اجمالية تبلغ حوالي 105 مليون متر مربع ، وبحيث يستهدف انشاء 47 ألف وحدة ضيافة بحلول 2030، بالإضافة إلى وجود الساحات المفتوحة والمناطق الخضراء الواسعة التي تسهل وصول المعتمرين إلى المسجد النبوي الشريف، علماً بأنه سيتم تخصيص نسبة 63% للمساحات الخضراء والمناطق الواسعة والمفتوحة من مساحة المشروع .

مميزات مشروع العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ويشار إلى أن هذا المشروع يتميز بوجود العديد الحلول المتكاملة للنقل والتي تحتوي على 9 محطات حافلات المعتمرين ومحطة قطار مترو، ومسار للمركبات ذاتية القيادة، ومواقف سيارات تحت الأرض.

الهدف من مشروع العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ويهدف هذا المشروع الى تسهيل تنقل الزوار إلى المسجد النبوي، مما يسهم في دعم النشاط السكني والتجاري وتحسين جودة الحياة وتعزيز سبل الراحة والرفاهية في المدينة المنورة

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن