Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

بوتين: اسقاط تركيا الطائرة الروسية “طعنة في الظهر”


| طباعة | خ+ | خ-

روسيا لنتسامح
وكالات- الوطن اليوم- اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن إسقاط تركيا الطائرة الروسية على الحدود السورية بمثابة ‘طعنة في الظهر’.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله إن ‘روسيا لن تتسامح مع الجرائم كحادثة الهجوم على الطائرة الروسية’، وأن ‘ما حصل طعنة في الظهر من قبل جهات داعمة للإرهاب’.

وقال بوتين خلال لقاء في سوتشي مع الملك الاردني عبد الله الثاني إنه ‘بالتأكيد سنحلل كل ما جرى. والاحداث المأساوية التي وقعت اليوم ستخلف عواقب خطيرة على العلاقات الروسية-التركية’.

وحول توجه تركيا إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو) وقرار الأخير عقد اجتماع طارئ لبحث إسقاط الطائرة الروسية، تساءل بوتين ‘هل تحاول أنقرة وضع الناتو في خدمة داعش؟’.

وأعلنت تركيا أنها طائراتها المقاتلة أسقطت الطائرة الروسية في جبل التركمان داخل الأراضي السورية، بعد دخولها إلى المجال الجوي التركي.

اقرأ أيضًا| تركيا تسقط طائرة روسية… واجتماع طارئ للناتو

وتمكن طيارا الطائرة الروسية من مغادرتها وهبطا في الأراضي السورية، وأسرت المعارضة السورية أحدهما، وأعلنت مقتل الآخر. وترددت أنباء لاحقا أن الطيار الثاني قد قتل أيضا.

يعقد حلف شمال الأطلسي (الناتو) اجتماعا طارئا مساء اليوم الثلاثاء بطلب من أنقرة لمناقشة إسقاط تركيا طائرة روسية على الحدود مع سوريا، وفقا لمسؤول في الحلف.