الجمعة 16 / أبريل / 2021

بوتين يحصل على لقاح (كورونا).. لكن بشرط

بوتين يحصل على لقاح (كورونا).. لكن بشرط
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت روسيا أن الرئيس فلاديمير بوتين سيحصل على أول جرعة من لقاح فيروس (كورونا) المستجد، لكن بعيداً عن الكاميرات، وفق ما أكده متحدث باسمه اليوم الثلاثاء.

ورداً على سؤال عما إذا كان الكرملين سينشر أي صور أو مقاطع مصورة لبوتين وهو يحصل على اللقاح، قال دميتري بيسكوف للصحفيين في محادثة عن بعد إنهم سيضطرون “لتصديق كلمتنا في هذا الشأن”.

وتابع بيسكوف “عندما يتعلق الأمر بتلقي اللقاح أمام الكاميرا، فهو لم يدعم ذلك أبداً، إنه لا يحب ذلك”.

ولم يكشف بيسكوف عما إذا كان بوتين سيتوجه إلى منشأة تطعيم أو سيحصل على اللقاح في مكتبه أو مقر سكنه، لكنه قال فقط إن العملية ستتم بطريقة يكون لها أقل الأثر على جدول أعمال بوتين.

• روسيا: سننتج 30 مليون جرعة من لقاح “سبوتنيك V” شهريا بحلول اذار

وأعلن بوتين أمس أنه سيحصل على اللقاح، ويأتي التصريح بعد مضي عدة أشهر على توفير اللقاح في روسيا، ووسط اتهام معارضين لبوتين بأن تردده في الحصول عليه يسهم في زيادة العزوف الشعبي عن اللقاحات.

وبعد ضغط من الصحفيين حول ما إذا كان يتعين على بوتين تلقي اللقاح أمام الكاميرات لتعزيز معدلات التطعيم، جادل بيسكوف قائلا إن الروس سيسمعون عن تلقي الرئيس اللقاح، كما أن بوتين بالفعل يقوم بالكثير من أجل دعم حملة التطعيم.

وأضاف بيسكوف، الرئيس.. (بوتين) يخصص وقتاً كبيراً من ساعات عمله للفعاليات والمناقشات والاجتماعات المرتبطة بالتطعيم وإنتاج اللقاحات وهكذا. الرئيس يقوم بالكثير من الدعاية للقاحات بالفعل.

ورفض بيسكوف الإفصاح عن نوع اللقاح الذي سيحصل عليه بوتين من بين 3 لقاحات مصرح باستخدامها في روسيا، وقال فقط إن اللقاحات جميعها جيدة وفعالة ويعتمد عليها بالتأكيد.

• روسيا تؤكد نجاعة لقاحها ضد جميع سلالات فيروس (كورونا)

وافقت الجهات المنظمة في روسيا على 3 لقاحات مطورة محلياً هي سبوتنيك في وإبيفاك (كورونا) وكوفيفاك. وكلها حصلت على ترخيص قبل استكمال تجارب متقدمة يقول خبراء إنها ضرورية لضمان سلامتها وفاعليتها وفقاً للبروتوكول العلمي.

لكن دراسة نشرت مؤخراً في دورية لانسيت العلمية البريطانية أظهرت أن “سبوتنيك في” فعال بنسبة 91% ويبدو أنه يحمي متلقيه من الإصابة بشكل بالغ بـ (كوفيد-19).

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن