Thursday, June 20, 2019
اخر المستجدات

بوتين يعلن استعداده لمناقشة إلتون جون بشأن المثليين


| طباعة | خ+ | خ-

وكالات –  تحققت أمنية المطرب العالمي إلتون جون بالحديث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول موقف الأخير المعادي للمثليين جنسيا.

واتصل بالفعل هذه المرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمغني البوب البريطاني إلتون ليعرض عليه مقابلته للحديث في “أي قضية محل اهتمام”، حسبما أعلن الكرملين.

وجاء اتصال الرئيس الروسي هذه المرة تعويضا لوقوع المغني البريطاني ضحية لشخصين خدعاه عبر الهاتف وتظاهرا أن الرئيس الروسي يحدثه، وذلك عقب أن أعلن جون أنه يرغب في الحديث مع الرئيس الروسي حول موقفه “السخيف” بشأن المثليين.

وأكد المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، لوسائل الإعلام الروسية إن بوتين اتصل بالفعل هذه المرة بالمغني إلتون، وطلب منه ألا يغضب بسبب تلك الخدعة.

وأضاف بيسكوف في تصريحاته يوم الخميس 24 سبتمبر: “بوتين اتصل به وقال: أعرف أنه تم خداعك من قبل الشخصين اللذين اتصلوا بك، لا تشعر بالإهانة بسببهم، إنهما غير مؤذيين، لكن ذلك لا يعفيهما من الخطأ”.

واستكمل بيسكوف: “وقال بوتين أنه يعرف مدى شهرة إلتون جون. وأنه في المستقبل لو جدولهما يسمح، إنه مستعد لمقابلته للنقاش حول أي قضية محل اهتمام”.

من المعروف أن روسيا تواجه انتقادات غربية بسبب قوانينها المتعلقة بتقييد المثلية الجنسية، ومن بينها قانون صدر في عام 2013.

من المعروف أن إلتون جون سبق أن انتقد في تصريحاته لـ BCC في وقت سابق من الشهر الجاري موقف بوتين تجاه المثليين، ووصفه بأنه “يعزز من عزلة تلك الفئات عن باقي المجتمع بالإضافة إلى كونه جائرا وسخيفا”.

لكن بعد محادثة الرئيس الروسي معه عبر الهاتف، شكر إلتون جون الرئيس بوتين عبر حسابه بموقع Instagram، على “تواصله معه” عبر محادثة هاتفية.