الأحد 05 / ديسمبر / 2021

بوجبا: الإسلام أعطاني الهوية ومحمد علي كلاي قدوتي

بوجبا: الإسلام أعطاني الهوية ومحمد علي كلاي قدوتي (شاهد)
نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا

في حديث له مع شبكة (سكاي سبورتس) تحدث نجم مانشستر يونايتد بول بوجبا عن ديانته الإسلامية وعن تأثير أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي على شخصيته.

وقال النجم الفرنسي: “الإسلام أعطاني الهوية والشخصية، دائمًا كمسلم تريد أن تظهر للعالم أنك مثال يُحتذى به، لهذا السبب أسلافنا ومن نتبعهم كانوا قدوة لنا، نريد أن نعطي للناس أمثلة كيف تكون شخص يقتدى به”.

وتابع “لا يمكنك تغيير العالم في يومٍ وليلة، ولكن اذا كان بإمكانك تغيير شخص واحد فقط فهذا امر رائع للغاية، أريد أن أساعد العالم بالتغيّر ليصبحوا اكثر سعادة وأكثر إيجابية، أريد أن يتبع الجميع حلمه، لهذا السبب انا هنا لمساعدة الجميع”.

• بوجبا يحمل آمال فرنسا أمام الأرجنتين

وتحدث عن قدوته محمد علي كلاي وقال “محمد علي هو بطل ساهم في انقاذ حياة الكثير، كانت هناك أوقات صعبة و والداي يخبراني عن محمد علي وما فعله ضد العنصرية، هو اسطورة ودائمًا ما تطمح للتعلم من هؤلاء الأشخاص”.

وواصل “محمد علي ساعد الكثير من الأشخاص ليس عن طريق إخراجهم من أصعب الأوقات، ولكن قول الحقيقة في وقت لا يمكن لأحد قول ذلك، في ذلك الوقت في عهده كان من الصعب على الأشخاص من ذوي البشرة السمراء التحدث علنًا ولكنه فعل ذلك”.

واختتم “ما أريد أن أتعلمه حيال محمد علي كلاي وما يخص مسيرته هو ثقته بنفسه ولا يمكن لأحد ان يهز ثقته بنفسه مهما كان ، لقد كان من المثير للاهتمام معرفة حياة محمد علي كلاي”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook