Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

بودروم.. المدينة التركية التي لاتنام


بودروم.. المدينة التركية التي لاتنام

| طباعة | خ+ | خ-

على الساحل الجنوبي لشبه جزيرة بودروم بمحافظة موغلا جنوب غرب تركيا تقع مدينة بودروم ذات الشواطئ الرائعة والميناء المذهل والمواقع التاريخية العريقة، يقصدها الجميع من محبي هذا البلد الجميل لكونها تناسب كافة الأذواق والميزانيات، فلماذا لا تجعلها ضمن أهدافك خلال رحلتك المقبلة؟

مناخ بودروم

إن كنت تخطط السفر إلى المدينة فننصحك بزيارتها خلال أشهر الربيع والصيف، إذ تتمتع بمناخ مشمس وأجواء حيوية رائعة في هذا الوقت من العام، ولا يعني هذا عدم ملائمتها للسفر في الشتاء، فأجوائها أيضا تكون معتدلة ورطبة وتستهوى الكثيرين من محبي الهدوء بعيدا عن الحشود السياحية.

كيف تصل إلى بودروم

يمكنك الوصول بالطائرة عبر مطار بودروم – ميلاس والذي يبعد عن المدينة 35 كم، كما أن الحافلات أيضا من الوسائل التي يستخدمها السائحون للوصول إلى بودروم من المدن الكبرى؛ كإسطنبول إلتى تبعد حوالي 13 ساعة بالحافلة، وأزمير التي تبعد حوالي 4 ساعات، وأنقرة التي تستغرق 10 ساعات.

أهم الأماكن السياحية في بودروم

قلعة بودروم (القديس بطرس)

إذا كنت تنوي زيارة بودروم، فلا يمكن أن تغيب قلعة القديس بطرس عن قائمتك، فهناك سوف تجد العديد من الأمور المثيرة للاهتمام مثل البازار والمقاهي وبطبيعة الحال، مخازن الهدايا التذكارية أيضاً، وقد بنيت هذه القلعة التاريخية من قبل فرسان القديس جون في أوائل القرن 15، وقد ظلت لمدة ستة قرون بمثابة قاعدة عسكرية، والآن هي واحدة من أكثر المناطق شعبية في بودروم، ولعل الوصول إلى القلعة يأخذك في نزهة لطيفة إلى جانب اليخوت الراسية، وهناك ستجد الكثير من المطاعم والمقاهي حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروب أثناء مشاهدة العالم من حولك.

متحف عالم الآثار تحت الماء

يقع هذا المتحف الرائع داخل قلعة القديس بطرس، ويركز على علم الآثار المغمورة بالمياه، ويعتبر المتحف الأكثر شهرة في المدينة باعتباره يضم مجموعة واسعة من المقتنيات التي تعود بداية من العصر البرونزي إلى العصور الوسطى، كما أنه واحد من أغني متاحف العالم بفضل الحطام التي تم اكتشافها حتى يومنا هذا.

يحتوي المتحف على آثار بحرية قديمة، معظمها لسفن غرقت قديما ومن أشهرها السفينة الشهيرة “أولوبورون”، وغيرها من المقتنيات الموجودة في قسم البرج الفرنسي وقاعة حطام الزجاج.

مسرح المدينة

قد يكون مسرح المدينة القديم الذي بدأ بناؤه في عهد الملك ماسولاوس وانتهى في العصر الروماني صغير بالمقاييس الرومانية، ولكن تم ترميمه بشكل جميل، حتى أنه يضمن للزائرين إطلالة رائعة للمدينة من المدرجات العليا، فإذا كنت هنا في الصيف، فاعلم أن المسرح يتحول لبرنامج من الفعاليات والحفلات الموسيقية.

شواطىء بودروم

تتمتع هذه المدينة التركية المتلألئة بمجموعة رائعة من الشواطىء ذات المياه الكريستالية ولعل أشهرها شاطئ كامب وشاطئ بيتز، حيث الأجواء الرائعة والاسترخاء الذي لا يقارن، مع فرص الغوص والسباحة والرياضات المائية المتعددة.

ميناء المدينة

ميناء المدينة الصاخب هو موطن لكثير من القوارب التقليدية، واليخوت الفاخرة جدا، ويمكنك استئجار إحداها إذا كنت تفضل القيام بجولة رائعة بين مشاهد لن تنساها ذاكرتك، كما أن لتناول المأكولات البحرية بأحد المطاعم على ضفاف الميناء مذاق خاص، احرص على تجربته.

الحمام التركي

لتجربة رائعة ينصحك من سبقوك من زائري المدينة الاستمتاع بزيارة إلى الحمام التركي التقليدي، والذي لا يشتهر في بودروم وحدها ولكنه معروف في جميع أنحاء تركيا ومدنها المختلفة.

المدينة القديمة

خلف قلعة القديس بطرس تقع منطقة بودروم الأكثر إثارة للاهتمام، وهي المدينة القديمة التي تصطف بها الأزقة الضيقة مع البيوت البيضاء الرائعة، حيث بإمكانك أن تشاهد المدينة قبل التطوير وقبل أن تدخل السياحة إليها، انها مكان ساحر للغاية لاسيما لمحبي التاريخ و للمصورين، هنا أيضا ستجد الكثير من المحلات والمقاهي إذا كنت بحاجة للجلوس والاسترخاء بعد السير.

بازار المدينة

منطقة البازار الحديثة في هذه المدينة الجميلة تمنحك الفرصة للتجول بين المحال والمنتجات التركية الأصلية، بداية من المنسوجات وحتى الفخار المحلي الملون وغيرها من الهدايا التذكارية الرائعة التي دوما ما ستذكرك باللؤلؤة التركية الناصعة حتى بعد رحيلك عنها.