Sunday, November 17, 2019
اخر المستجدات

بوغدانوف: حزب الله ليس منظمة “إرهابية”..وموسكو مستعدة لإنشاء مركز تنسيق لمكافحة الإرهاب مع مصر


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم \ وكالات
 

صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أن بلاده مستعدة لإنشاء مركز تنسيق لمكافحة الإرهاب بالتعاون مع مصر، مثل المراكز التي تم انشاؤها في بغداد وعمان، لكن لم يتم الاتفاق على ذلك بعد.

وقال، إن مراكز تنسيق أنشئت في كل من العراق والأردن، وأشار إلى أن الجانب الروسي اقترح على مصر ذلك، التي أعربت بدورها عن استعدادها لهذه الخطوة وفقا لما نقلته وكالة “سبوتنيك” الروسية اليوم.

وتابع بوغدانوف “هناك اتفاق بشأن الأردن، لكن لم يتم الاتفاق حتى الآن بشأن مصر. لكننا نملك اتصالات وثيقة على أعلى المستويات على الصعيد الثنائي”.

موسكو لا تعتبر حزب الله منظمة ارهابية ولدينا قنوات اتصال معه

من جهة أخرى أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن اجتماع في الأردن خلال أسبوعين أو ثلاثة لتحديد المنظمات الإرهابية مؤكداً أن موسكو لا تعتبر حزب الله وحماس منظمتين إرهابيتين.

وأعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف عن اجتماع للخبراء سيعقد خلال أسبوعين أو ثلاثة في الأردن من أجل الاتفاق على لائحة المنظمات الإرهابية، وأكد بوغدانوف أن موسكو لا تعتبر حزب الله منظمة إرهابية بل لديها علاقات وقنوات اتصال معه، واصفاً إياه بأنه “قوة اجتماعية وسياسية تتحلى بالشرعية انتخبت من الشعب اللبناني”. وفقا لما نقلته الميادين.

كذلك أكد الدبلوماسي الروسي أنه خلافاً للأميركيين فإن روسيا لا تعتبر حركة حماس منظمة إرهابية لأنها جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني.

يذكر أن روسيا وسورية والعراق وإيران أنشأت في شهر أيلول/سبتمبر الماضي مركز معلومات في بغداد يضم ممثلي هيئات أركان جيوش الدول الأربع لتنسق الحرب ضد داعش.