Saturday, November 23, 2019
اخر المستجدات

بولص: لم يتم التوصل لاتفاق بشأن إنهاء إضراب عدنان


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / وكالات

قال مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني جواد بولص السبت إنه لم يتم التوصل لاتفاق مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية بشأن وقف إضراب الأسير خضر عدنان عن الطعام.

ويستمر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر عدنان بإضرابه المفتوح عن الطعام منذ 54 يوما احتجاجًا على تجديد اعتقاله الإداري، ويقبع بمستشفى اساف هروفيه بعد تدهور حالته الصحية.

وأوضح بولص خلال مؤتمر صحفي عقد برام الله أن مطالب عدنان تتلخص بوضع تاريخ واضح وقريب ومؤكد للإفراج عنه، مشيرًا إلى أن شروطه شروط معيشية تحافظ على كرامة الإنسان.

وفي سياق المفاوضات مع مصلحة السجون، بين بولص أن الاحتلال رفض التفاوض مع عدنان كونه أسير مضرب عن الطعام، حيث كان مطلب إدارة السجون بكسر الإضراب ثم التفاوض، إلا أن موقف عدنان كان الإفراج ثم كسر الإضراب.

وأشار بولص إلى خطورة الوضع الصحي للأسير عدنان، من حيث الضعف والتعب الشديد وضعف القدرة على الكلام، محذرا من استشهاده نظرا لعدم الموافقة على شروطه.

بدورها، تلت زوجة عدنان رسالة وجهها من سجنه طالب فيها المقاومة الفلسطينية بالضغط على الاحتلال في سبيل الإفراج عنه، داعيًا لتكثيف فعاليات التضامن واستنهاض الشارع الفلسطيني لمساندته.

ودعا وسائل الإعلام والمسؤولين لتحري الدقة في نقل الأخبار والتصريحات، أو التزام الصمت.