Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

بومبيو يبحث مع نتنياهو ملف نقل السفارة للقدس


بومبيو يبحث مع نتنياهو ملف نقل السفارة للقدس

| طباعة | خ+ | خ-

بحث وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، اليوم الأحد، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي موضوع نقل سفارة بلاده من مدينة تل أبيب إلى القدس.

وأكد بومبيو موقف رئيسه دونالد ترامب بأن حدود السيادة الإسرائيلية في مدينة القدس قابلة للتفاوض بين الطرفين، مشددا على أن بلاده ستبقى ملتزمة بصنع سلام طويل الأمد.

وقال بومبيو إن هذا الأمر يضمن مستقبلًا جيدًا للإسرائيليين والفلسطينيين”.

وأضاف بومبيو أن المحادثات “تركزت بمعظمها حول إيران، التعاون مع الحلفاء المقربين مثلكم مهم جدًا لجهودنا الرامية لوقف التحركات الإيرانية التي تخلخل الوضع في الشرق الأوسط. العالم كله قلق من التهديدات لإسرائيل وللمنطقة، إيران لا زالت تتطلع للسيطرة على الشرق الأوسط. نحن ندعم حق إسرائيل بالدفاع عن نفسها”، بحسب موقع “عرب48”.

وحول الاتفاق النووي، قال وزير الخارجية الأميركي إن “ترامب كان واضحًا، هذا الاتفاق غير معقول، وأصدر التعليمات لمسؤولين بالعمل على تعديله، وفي حال لم نتمكن من تعديله، فسننسحب منه، هذا واضح جدًا”.

وتابع: “العلاقة بين البلدين لم تكن قوية في السابق كما هي اليوم وكلانا يجب أن يفخر بذلك، كانت المحادثات رائعة ومثمرة حول مواضيع صعبة وشائكة نواجهها كلانا”.

من جهته، وصف نتنياهو بومبيو بأنه “صديق حقيقي لإسرائيل وصديق حقيقي للشعب اليهودي”.

وقال بعد اللقاء “أتطلع للعمل معك في منصبك الجديد، ومحادثتنا كانت مثمرة وركزت على المصالح المشتركة والطرق للدفاع عن القيم المشتركة بيننا”.

يشار إلى أن زيارة وزير الخارجية الأميركي الجديد لإسرائيل تأتي ضمن جولة شرق أوسطية يجريها، لبحث العديد من الملفات المشتركة.

الجدير ذكره أن الخارجية الأميركية أعلنت أنها ستنقل سفارتها من تل أبيب للقدس في الرابع عشر من مايو المقبل.