الخميس 01 / ديسمبر / 2022

بيريز يتلقى جائزة من منتدى دافوس

بيريز يتلقى جائزة من منتدى دافوس

دافوس – الأناضول: تلقى الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز، خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد حاليا في مدينة دافوس السويسرية، جائزة (روح دافوس)، تقديرا لإسهامه في السلام، وفي المجالين الاقتصادي والتكنولوجي.
وقال رئيس المنتدى (كلاوس شواب)، إنها المرة الأولى التي تُقدم فيها جائزة في تاريخ المنتدى، واصفا بيريز بأنه “نموذج عالمي وشخصية خاصة جدا”.
بدوره قال بيريز إنه سيقرع الجرس، الذي تتخذ الجائزة هيئته، من أجل حلول السلام في الشرق الأوسط.
وصرح بيريز خلال إجابته على أسئلة شواب، إن إيران ليست عدوة لإسرائيل، ولا ترغب إسرائيل في الدخول في حرب معها، ولا توجد عداوة تاريخية بين الدولتين، وليست هناك حدود مشتركة بينهما، مستطردا “لا أستطيع أن أرى سببا، لإنفاقهم كل هذا القدر من المال، من أجل التحريض على الكراهية باسم الدين”.
وعبر بيريز عن اعتقاده أن إيران ليست جادة في إعلانها أنها لا تسعى لإنتاج السلاح النووي، قائلا إن إيران تدعم حزب الله الذي يعتبر أكبر قاتل في سوريا.
وأعرب بيريز عن رأيه بأن تدخل القوى الخارجية لن يؤدي إلى إيجاد حل للأزمة السورية، وأن الحل لابد أن يكون داخليا، لأن الفاعلين الخارجيين لا يسعون لحل الأزمة، مضيفا أن الجيل الجديد في العالم العربي، هو الذي سيحل مشاكل بلاده.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن