الخميس 20 / يناير / 2022

بيل غيتس.. خطة بمليار دولار لتغطية الكرة الأرضية بأقمار صناعية

بيل غيتس.. خطة بمليار دولار لتغطية الكرة الأرضية بأقمار صناعية

قرر بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، دعم شركة ناشئة حديثا تهدف لعرض صورة عالية الدقة والوضوح لكل ما يحدث على كوكب الأرض. وتخطط شركة ايرث ناو EarthNow لإطلاق 500 قمرا صناعيا لتغطية كوكب الأرض ومراقبته وتصويره مباشرة. وتصل تكلفة المشروع لمليار دولار ولم تتحدد بعد قيمة الاستثمارات التي سيقدمها المشاركون ومن بينهم ماسايوشي سون المدير التنفيذي ل SoftBank وشركة Airbus. وسيكون للنظام العديد من التطبيقات مثل ملاحقة الصيد غير الشرعي ومراقبة الطقس ومتابعة الهجرات الطبيعية عالميا.

شركة عالمية

أسس راسل هانيجان شركة EarthNow في واشنطن العام الماضي ويخطط لمراقبة كوكب الأرض على مدى 24 ساعة بمساعدة جيش من الأقمار الصناعية التي يزن كل منها 225 كجم، و ستحلل الأقمار الصناعية الصور لدقة لم يعلن عنها حتى الآن، كما لم يعلن عن خطة المشروع الزمنية أو تكلفته الإجمالية أو أي تفاصيل فنية بعد.

وستخصص خدمات الشركة في البداية للشركات الكبرى والحكومة، وأعلنت أنها ستتيح للمواطنين مشاهدة مقاطع الفيديو عبر هواتفهم الذكية أو أجهزة التابلت. وقال هانيجن إن هدف الشركة البسيط هو إتاحة الفرصة لأي شخص لمشاهدة الأرض مباشرة وأن مشاهدة الكرة الأرضة بوضوح وبدون أي فلاتر سيساعد على إدراك قيمتها والحفاظ عليها، وأضاف أن شركته ستسمح لأي شخص أن يصبح رائد فضاء افتراضي.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook