Tuesday, April 7, 2020
اخر المستجدات

بينهم وزير أسبق.. إصابة 6 فلسطينيين بفيروس “كورونا” في فرنسا


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – القدس

أعلن السفير الفلسطيني في فرنسا، سلمان الهرفي، الليلة، إصابة 6 من أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في فرنسا بفيروس “كورونا” المستجد، مشيراً إلى أن ثلاث حالات منها تماثلت للشفاء.

وقال الهرفي: إن “عائلة فلسطينية مكونة من 3 أفراد تماثلت للشفاء، بعد إصابة 6 فلسطينيين في فرنسا”، مؤكداً في ذات الوقت إصابة وزير الثقافة الفلسطيني الأسبق أنور أبو عيشة، وحالتين لفتاتين فلسطينيتين أثناء قدومهما من باريس إلى رام الله عبر المطارات.

وأضاف أن الوزير أبو عيشة موجود حاليا في مستشفى بمنطقة “بروتاني” الفرنسية، بعد تشخيص حالته كمصاب بفيروس “كورونا”، وهو يرقد تحت العلاج المكثف ووضعه مستقر حتى اللحظة، فيما فرضت السلطات الفرنسية الحجر المنزلي على زوجته وابنه للاشتباه بإصابتهما بالفيروس”.

وذكر الهرفي أن أبو عيشة متواجد في فرنسا بعدما منعته سلطات الاحتلال الإسرائيلي من الدخول لأرض الوطن منذ شهرين؛ بحجة أنه لا يملك هوية فلسطينية.

وفي ختام حديثه، حث السفير الهرفي أبناء الجالية الفلسطينية في فرنسا على التواصل الدائم مع السفارة، وابلاغها عن اية حالة طارئة، واتخاذ أساليب الوقاية الدائمة في خضم الظروف العصيبة التي يمر بها العالم.

الجدير ذكره، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” (كوفيد 19) انخفضت في فلسطين إلى 31 حالة، بعد الإعلان عن تعافي 17 حالة من أوائل المصابين في بيت لحم، وفق ما أعلنه الناطق باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم.

وأشار ملحم أمس الجمعة حول آخر مستجدات فيروس “كورونا” في فلسطين، إلى أنه لا حالات جديدة مصابة بالفيروس.