السبت 01 / أكتوبر / 2022

بينيت يعدّ نتنياهو “مجنوناً”

بينيت يعدّ نتنياهو
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت

ضبطت الكاميرات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، وهو يستمع إلى سلفه زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو، مشيراً بيده إلى رأسه، بما يدلل على وصفه بمس جنوني.

كان ذلك في الجلسة الخاصة للكنيست، مساء الاثنين، التي طلبها 40 نائباً من المعارضة، وتجبر رئيس الحكومة، حسب النظام الداخلي، بالحضور شخصياً لسماع الخطابات. وعندما وقف نتنياهو على المنصة وراح يهاجم الحكومة «التي هدمت كل إنجازات الحكومة السابقة»، و«سياستها تسببت في عودة كورونا، وفجرت موجة غلاء أسعار، وقوضت سياسة الردع ضد إيران والفلسطينيين»، شوهد بينيت وهي يقوم بتلك الحركة.

ولم ينتبه النواب إلى ذلك في البداية، لكن الصحافة انتبهت، أمس الثلاثاء، وانتشر التسجيل بالصوت والصورة في الشبكات الاجتماعية. فخرج نواب المعارضة بهجوم مضاد على بينيت.

♦ نتنياهو يهاجم بينيت ويصف حكومته بـ”المحتالة”: صفر مطلق في الإنجازات

وقالت عضو الكنيست ميخال فولديغر، من تيار «الصهيونية الدينية»، إن بينيت فقد البوصلة. وتساءلت: «ماذا سيفكر فيه أولادنا وهم يرون رئيس حكومتهم يتهم رئيس المعارضة بالجنون؟ هل هذا شرعي؟ هل يمكن لإنسان أن يتهم آخر بالجنون؟ هل هذا هو النموذج الذي يريد رئيس الحكومة أن يحتذي به أولادنا؟». ونشر يائير نتنياهو، نجل رئيس المعارضة، في الشبكات الاجتماعية، شريطاً تساءل فيها: «هل تريد أن نمضي حتى النهاية في هذا السجال فنثبت من هو المجنون حقاً بينكما؟».

كان نتنياهو قد تبادل مع بينيت تراشقاً أعاب فيه كل منهما على الآخر، الشراكة مع عرب. فردد نتنياهو عدة مرات أن الائتلاف يتشكل من حكومة بينيت – عباس، ويقصد منصور عباس، رئيس «الحركة الإسلامية» الشريكة في الائتلاف، ورد عليه بينيت بالحديث عن معارضة «بيبي طيبي» و«عودة أمسالم» و«سموترتش كسيف»، في إشارة إلى وقوف نتنياهو ورفاقه أمثال ديفيد أمسالم وبتسلئيل سموترتش، سوية مع أحمد الطيبي وأيمن عودة وعوفر كسيف من القائمة المشتركة، في بعض القرارات. وعقب عودة على ذلك بقوله: «لا أدرى من منهما، أكثر جنوناً من الآخر، بيبي أو بنيت. لكنني واثق أن كليهما يحمل هوس العداء للعرب».

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن