الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

“بينينفارينا” تكشف عن سيارة كهربائية فاخرة تشبه الرصاصة

Teorema

كشفت شركة تصميم السيارات الإيطالية الشهيرة “بينينفارينا” عن مفهوم جديد لمركبتها الكهربائية الفاخرة “Teorema”، التي تشبه الرصاصة، حيث تسمح للركاب بالسير داخلها، وفق صحيفة (ديلي ميل) البريطانية.

وجرى تصميم السيارة الكهربائية الفاخرة والمستقلة من “بينينفارينا”، دون أبواب السيارة التقليدية إذ استبدلت بها غلافا خلفيا يرفع إلى الأعلى والأمام، ما يسمح للركاب بالسير في وضع مستقيم في السيارة، كما لو كانوا يتجولون عبر الباب الأمامي لمنزلهم.

وفي الداخل، ترشدك الألواح الأرضية المضيئة إلى أحد المقاعد الخمسة، التي يمكن تدويرها لمواجه بعضها، أو يمكن تهيئتها على شكل مكتبي أو حتى أسرة استرخاء لأخد قيلولة على الطريق، كما يمكن أن يتحول زجاج Continental Smart في المقصورة الخلفية إلى شبه معتم.

وتمتد السيارة الخارقة الكهربائية على شكل رصاصة بطول حوالي 212 بوصة، وهي أطول بكثير من سيارات الدفع الرباعي الكبيرة مثل كاديلاك إسكاليد.

ويأتي تصميمها الفريد من الداخل، من مقعد واحد في الأمام، متبوعًا بصفين على الجانبين، مع مساحة واسعة في الممر للركاب للتنقل بحرية داخل المقصورة.

ويتم التحكم في سيارة Teorema من خلال نظام تحكم ثنائي، وفقًا لـ New Atlas، ولكن إذا تم تنشيط وضع القيادة المستقلة يمكن أن يدور مقعد السائق في مواجهة الظهر.

كما تتميز المظلة الزجاجية بنظام الواقع المعزز من WayRay بتفاصيل المسار ونقاط الاهتمام لراكبي المقعد الخلفي، مع توفير المزيد من التفاصيل بتمريرة من أصابعهم، وقد تم إنشاء Teorema بالكامل في الواقع الافتراضي.

يذكر أن بينينفارينا ‏هي شركة تصميم سيارات إيطالية مستقلة تأسست عام 1930 ويقع مقرها في كامبيانو، تورينو، وأسسها باتيستا بينين فارينا المولود في 1930 والمتوفى في عام 2012.

وفي عام 2019، كشفت بينينفارينا النقاب عن أول سيارة تحمل اسمها الخاص في معرض جنيف للسيارات في سويسرا: Pininfarina Battista، وهي سيارة كهربائية خارقة بقيمة 2.5 مليون دولار بقوة مذهلة تبلغ 1900 حصان.

من جانبه، قال باولو حفيد باتيستا، الذي يرأس الشركة الآن، إنه بعد عقود من تصميم سيارات لأشخاص آخرين، كان إطلاق مثل هذه السيارة التي تحمل اسم بينينفارينا بمثابة “حلم تحقق”.

وأضاف باولو: “كانت لدى جدي دائمًا رؤية مفادها أن في يوم من الأيام ستكون هناك مجموعة قائمة بذاتها من السيارات التي تحمل علامة Pininfarina”.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook