Tuesday, August 20, 2019
اخر المستجدات

تاجيل اجتماع اللجنة المركزية لحزب الليكود بسبب خلافات داخلية


| طباعة | خ+ | خ-

رام الله / الوطن اليوم

قال صحيفة يديعوت احرنوت ان الخلافات الداخلية القوية في داخل حزب الليكود الاسرائيلي دفعت قيادة الحزب لالغاء اجتماع اللجنة المركزية للحزب التي كانت مقررة الاثنين.

وقالت الصحيفة ان الجلسة الخاصة باللجنة المركزية كانت تهدف لمناقشة عدة قضايا اهمها التحالفات التي سيقوم بها الحزب في الانتخابات المقبلة وهل سيخوض الانتخابات ضمن قائمة مع احزاب اخرى ام لا الى جانب قضية اختيار رئيس الحزب وطريقة الانتخاب بالاضافة الى قضية دستور الحزب.

واشار الصحيفة نقلا عن مصادر في داخل الحزب قولها ان هناك خلافات بين قادة الحزب ورئيسه بنيامين نتنياهو حول مجمل هذه القضايا حيث يريد نتنياهوان يكون له دور بارز في تحديد هذه القضايا ؟

واشارت الصحيفة ان بعض قادة الحزب اعترضوا على موقف نتنياهو ويريدون التوجه لمحكمة الحزب للنظر فيما اذا كانت مواقف نتنياهو قانونية ام لا خصوصا فيما يتعلق بالقدرة على تحويل الاقتراع الى سري ام علني حول اي من القضايا الخلافية بقرار من رئيس الحزب هذا الى جانب مدى دستورية القرارات ومناقشتها حلال انعقاد مؤتمر الحزب .

واوضحت الصحيفة انه ونتيجة لكافة هذه القضايا تم تاجيل جلسة اللجنة المركزية لحزب الليكود ليوم الثلاثا بدل اليوم الاثنين فيما توقعت المصادر ان يتم رفع الجلسة الى الاربعاء المقبل.