Sunday, December 8, 2019
اخر المستجدات

“تانغو” تطلق حملة تمويل لتطوير حاسوب بحجم الهاتف الذكي


| طباعة | خ+ | خ-

حرصا منها على اللحاق بركب الاهتمام بالحواسيب الصغيرة، أطلقت شركة “تانغو” حملة تمويل جماعي عبر منصة Indiegogo لتطوير الحاسوب المحمول الأبرز في العالم.

وقالت الشركة إنها ستعمل على تحويل حاسوب يعمل بنظام ويندوز ومزود بمعالج رباعي النواة إلى جهاز صغير في حجم الهاتف الذكي يمكن تزويده بمعالج دقيق متطور، سرعته 2 غيغا هرتز ونظام جرافيك ثلاثي الأبعاد يجعل النظام مناسبا للألعاب.

ونجحت الشركة حتى الآن في جمع مبلغ قدره 223423 دولارا عبر منصة Indiegogo، وذلك بزيادة عن المبلغ الذي كانت تستهدفه في البداية وهو 100 ألف دولار، وما زال أمام حملة التمويل الجماعي 32 يوماً حتى تنتهي على المنصة.

وقالت شركة “تانغو” في فيديو دعائي: “هذا الحاسوب الجديد سيتسم بحجمه الصغير الى درجة أنه ستكون هناك إمكانية لوضعه في الجيب، إلى جانب اتسامه ببعض المميزات التي تفيد في الألعاب، الترفيه، الأعمال المكتبية، وهو خفيف الوزن وسهل الحمل. ونحن نتصور أن هذا الجهاز هو الخطوة المقبلة في تطور الحواسيب”.

وأضافت الشركة: “يمكن للعملاء أن يفكروا في حاسوب تانغو الجديد هذا كأنه جهاز مشابه للإكس بوكس أو البلاي ستيشن، غير أنه يتسم بحجمه الصغير للغاية”.

كما لفتت الشركة إلى أنه سيتم تزويده بذاكرة تتراوح سعتها بين 2 و8 غيغا بايت، بحسب رغبة المشتري. كما سيتم تزويده بذاكرة داخلية تتراوح سعتها بين 32 و512 غيغا بايت وبطارية صغيرة يمكن شحنها على منصة شحن مخصصة للجهاز.