Monday, June 17, 2019
اخر المستجدات

تثبيت وقف اطلاق النار في عين الحلوة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / لبنان

دانت “اللجنة الأمنية العليا”، في بيان أصدرته عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته مساء السبت من أجل معالجة الوضع الأمني المستجد في مخيم عين الحلوة في صيدا “الاشتباكات التي حصلت الجمعة، واطلاق النار على الآمنين، الذي أدى الى ازهاق الأرواح وسقوط الجرحى والاضرار بالممتلكات”.

ودعا المجتمعون إلى “تثبيت وقف اطلاق النار الفوري من جميع الأطراف، وتحميل المسؤولية لكل طرف يقوم باطلاق النار”.

وأقروا “تشكيل لجان ميدانية من أجل متابعة وقف اطلاق النار من كل المناطق والاتجاهات، والتأكد من مصادر اطلاق النار ومنع استمرارها”.

ووعدوا ب”متابعة جذور المشكلة الحقيقية وأسبابها ومعالجتها معالجة نهائية، لجهة محاسبة مفتعلي المشاكل، والمتسببين للحوادث الامنية في كل مرة”.
ودعوا الأهالي “الذين غادروا مخيم عين الحلوة الى الرجوع الى المخيم، وممارسة حياتهم الطبيعية”، لافتين إلى أن “اللجنة الأمنية العليا ستظل في حال انعقاد دائمة، من أجل تثبيت وقف اطلاق النار، ومنع تكرار او حصول اي حدث أمني من جديد”، مؤكدين ان “ما يحصل في مخيم عين الحلوة يوم أمس واليوم، يضر بالقضية الوطنية الفلسطينية، خاصة ان استهداف المخيم وأي من المخيمات الأخرى، يعتبر استهدافا مباشرا لحق العودة”.

وطلبوا من الأهالي “توخي الحظر من الشائعات والبيانات المدسوسة، التي توزع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف التأجيج وبث الفتن، والتأكد من صحة البيانات من مصادرها المعتمدة”.

وشكروا ختاما “كل من اتصل من قيادات سياسية وأمنية لبنانية، من أجل الاطمئنان على وضع أهلنا في مخيم عين الحلوة، والتشديد على ضرورة وقف اطلاق النار، حفاظا على القضية الفلسطينية والوجود الفلسطيني في المخيمات”.