السبت 28 / يناير / 2023

تجار وموردو السلع الغذائية في رام الله: “لا ارتفاع على الأسعار حتى نهاية العام الجاري”

تجار وموردو السلع الغذائية في رام الله:
تجار وموردو السلع الغذائية في رام الله: "لا ارتفاع على الأسعار حتى نهاية العام الجاري"

أكد تجار وموردو السلع الغذائية الأساسية في رام الله، اليوم الاثنين، المحافظة على السعر الحالي لأسعار السلع الأساسية، وعدم رفعها حتى نهاية العام الجاري.

يأتي ذلك في ظل الارتفاع العالمي لأسعار السلع، نتيجة تداعيات الجائحة الصحية التي عطلت حركة الإنتاج في مختلف بلدان العالم خلال العام المنصرم.

وأكدوا خلال لقائهم مع وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي في مقر الوزارة بمدينة رام الله، أن المخزون التمويني في فلسطين، يلبي احتياج المواطنين، مع الالتزام ببيع هذا المخزون وفق السعر القديم، والمحدد من قبل الوزارة، آخذين بعين الاعتبار أهمية تضافر الجهود من قبل كافة الأطراف لمواجهة تداعيات الجائحة الصحية على أسعار السلع.

• الرئيس عباس يُصدر تعليمات بمتابعة ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية

وشدد المجتمعون خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الوزير ومشاركة رئيس المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص/ رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية عمر هاشم، ورئيس الاتحاد العام للصناعات بسام ولويل، ورئيس جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين محمد العامور، وقوفهم بجانب الحكومة في مواجهة الأزمة الراهنة، والتزامهم بعدم رفع الأسعار في الوقت الذي تتوفر فيه كمية من المخزون التمويني للسلع الأساسية.

ودعوا المواطنين الى عدم التزاحم على شراء السلع الأساسية، والانجرار وراء الشائعات عن قرب موجة من الغلاء، مؤكدين عدم وجود احتكار، واستمرار عمليات توريد السلع من مختلف بلدان العالم، آخذين بعين الاعتبار التأخر في عملية النقل والشحن في ظل زيادة الطلب العالمي على السلع.

وشدد الوزير على تعليمات الرئيس محمود عباس بمتابعة موضوع ارتفاع الأسعار، وتأكيده على أهمية المحافظة على الأمن والمخزون الغذائي للمواطن الفلسطيني.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن