Sunday, August 9, 2020
اخر المستجدات

تجاوزت ثروته المليار دولار.. من هو نيك مولنار أصغر ملياردير عصامي في أستراليا؟


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – استطاع شاب ثلاثيني يدعى نيك مولنار أن يصبح أًصغر ملياردير عصامي في أستراليا لهذا العام بفضل شركته “أفتر باي”.

ثروة نيك مولنار

ونجح “مولنار” في تحقيق ثروة هائلة بلغت قيمتها 1.6 مليار دولار ، بفضل مشروعه الذي يمكن العمل من الحصول على منتج ودفع ثمنه في وقت لاحق على أقساط.

بدأ الملياردير الثلاثيني مشواره في عالم الأعمال حينما كان في سن المراهقة بإطلاق مشروعه الأول وشراء شركة مجوهرات أًصبحت علامة تجارية ناجحة على موقع (إي باي) الأسترالي.

قاده هذا المشروع إلى آخر جديد بإطلاق شركته “أفتر باي” بالتعاون مع جارته آني أيسن عام 2014، حتى أصبح كل منهما يمتلك ما يصل إلى 20.5 مليون من أسهم الشركة.

شركة أفتر باي

ومع تفشي فيروس كورونا المستجد هبطت اسهم الشركة بنسبة زادت عن 30% في شهر مارس الماضي، إلا أنها ارتفعت مرة أخرى في شهر أبريل بعد شراء شركة تينسنت الصينية حصة بها بنسبة 5% وهو ما ساهم في تعزيزها.

وأكد “مولنار” أن سر نجاح الشخص هو عدم الاستسلام والتعلم من إخفاقاته والنظر إلى الفشل كطريقة للتعلم.

ووجه الملياردير العصامي نصيحة لرواد الأعمال من الشباب قائلا “عليك أن تكون صلبًا كرائد أعمال. ادعم نفسك، فإذا لم تؤمن بنفسك وبفكرتك، لن يفعل ذلك أحد آخر”.

ومن بين نصائحه أيضًا للراغبين في دخول مجال ريادة الأعمال إظهار الاحترام لكل فرد من فرق العمل من خلال إبقاء أجهزة التواصل خارج الاجتماعات وتوجيه انتباهه الكامل لهم، بالإضافة إلى الاستمتاع بالتجربة والحفاظ على التواضع في التعامل.


  • تابعنا