Monday, September 16, 2019
اخر المستجدات

تجدد القصف الإسرائيلي شمال غزة


| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت وزارة الصحة بغزة الليلة، وصول خمس إصابات وصلت لمستشفيات قطاع غزة بينها إصابة بشظايا في القدم، جراء تجدد القصف الاسرائيلي على أهداف شمال قطاع غزة.

وأفادت المصادر الصحفية أن طائرات الاحتلال نفذت قرابة (65) غارة استهدفت أراضي زراعية وأهداف أخرى في بلدة بيت حانون وبيت لاهيا شمال قطاع غزة.

كما أغارت طائرات الاحتلال على عدة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية منها (مواقع لسرايا القدس وكتائب القسام وكتائب أبو علي مصطفىوكتائب المجاهدين)، فيما استهدفت المدفعية الثقيلة أراضي زراعية في محيط كلية الزراعة شرق بيت حانون شمال القطاع.

ومن ضمن الغارات التي شنتها مدفعية وطائرات الاحتلال الصهيوني، نقطة للضبط الميداني في قرية أم النصر وغارة ثانية لموقع فلسطين غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة أنها تتابع عن كثب الوضع الميداني في القطاع جراء العدوان الاسرائيلي واستهدافه المتكرر لمناطق شمال القطاع، مؤكدةً جاهزية مستشفياتها وطواقمها الطبية للتعامل مع التطورات الميدانية.

كما طالبت وزارة الصحة كافة المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة والحذر في هذه الأثناء الحرجة الذي يستهدف فيها الاحتلال الصهيوني مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

بدورها قالت وزارة الداخلية بغزة، أن الأجهزة الأمنية والشرطية تتابع عملها الميداني وتقدم العون والمساندة للمواطنين في ظل العدوان الصهيوني المستمر.

وقال الناطق باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح له، أن العدوان استهدف العديد من المرافق وأراضي المواطنين وتسبب بأضرار كبيرة في البنية التحتية في مناطق مختلفة من قطاع غزة.