Sunday, July 21, 2019
اخر المستجدات

تجربة واقعية.. إذا أخذت بهذه النصائح ستُصبح مليارديرا بسهولة


| طباعة | خ+ | خ-

عام جديد بدأ، وآمال جديدة تظهر، وفرص يجب أن نغتنمها، لتحقيق ثروة طائلة، والبداية يجب أن تكون من خلال التعلم، وما نحن بصدد توضيحه لك الآن هو تعلم من أين تبدأ الاستثمار؟، وكيف تكسب الكثير من المال؟، ليس فقط مجرد الربح وإنما المكسب الذي يجعلك مليارديرا!

ولنبدأ معًا خطة الوصول للمليار مع مارك سبيتزناجيل ،مدير صندوق ينيفرسا الاستثماري والذي يقع مقره في ولاية ميامي الأمريكي والمتخصص في الاستفادة من تحطم سوق الأسهم، والذي يجيب عن الأسئلة الصعبة حول الطريقة المثلى لتكون ملياردير.

– ما هي أسهل طريقة لتكون غني في 2015؟

وكانت إجابته: أن أفضل طريقة أو أسهل طريقة هي مجرد فخ للمحتالين، يقع فيه قصيري النظر، فالإجابة المثلى أنه يجب أن تبدأ من الآن لتحصل على نتيجة في 2020 أو ما بعده.

– كيف يمكنني أن أقرر ما إذا كانت صفقة السهم ناجحة أم لا؟

إذا كنت تبحث عن صفقات في سوق الأسهم (البورصة) فهذا الوقت غير مناسب لان المجلس الاحتياطي الأمريكي قرر تحديد اسعار الفائد بصفر، لشراء قروض الرهن العقاري، وهو ما جعل الأسهم في البورصة ترتفع بشكل جنوني.

– كيف يمكنني الخروج إلى العالم الحقيقي للحصول على خبرة مباشرة؟

تعلم الصبر في مجال الاستثمار والمرونة والانضباط الذاتي، حتى أنه يفضل أن تمارس رياضة اليوجا لتعلم تلك القيم العليا.

– ما هو المجال الأنسب للاستثمار فيه؟

تعد الزراعة من أفضل المجالات التي يمكن الاستثمار فيها لما لها من تشعبات عديدة مع التجارة، خاصة مع التطوير القادم من الهندسة الوراثية، والآثار المرتبة على ندرة الطعام الصحي، والذي يخلق الحاجة دوما لطعام نظيف وصحي.

– ما هو أسوأ استثمار يمكن الاشتراك فيه؟

هذا السؤال خاطئ إلى حد بعيد، فيجب على أي مستثمر في البداية أن يفقد جزأ من أمواله في استثمار فاشل، ولا يعد هذا خطأ فهو تجربة لابد منها للجميع ويتعلم منها المستثمر بشكل كبير.

– اقتربت من الأربعين ومدخراتي لا تعد شيئا مذكورًا، هل انتهت فرصتي في الاستثمار؟

يجب على الإنسان الادخار منذ الصغر، ولكن الوقت لم يفت بعد، فبإمكانك الحصول على فرص جيدة في الاستثمار في هذا السن، فاستثمر بأي مبلغ من المال حتى لو كان بسيطًا أفضل من للاشئ.