Friday, November 15, 2019
اخر المستجدات

تجمع الأطباء يشارك في ختام دورة الاستعداد لمزاولة المهنة للأطباء بغزة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم/غزة

شارك تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا في اختتام “دورة الاستعداد لمزاولة المهنة للأطباء في نقابة الأطباء” بغزة، والتي يشرف عليها اتحاد الأطباء العرب، وينفذها المنتدى الطبي الفلسطيني.

ويموّل هذه الدورة تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا -فرع بريطانيا- بواقع 144 ساعة تدريبية، شارك فيها 30 طبيبا وطبيبة في تخصصات (الباطنة – نساء وولادة جراحة- الأطفال).

وحضر اختتام الدورة وتكريم المشاركين فيها كل من د. باسم نعيم الأمين المساعد لاتحاد أطباء العرب ود. عوض عيشان رئيس المنتدى الطبي الفلسطيني و د. محمد أبو ندي مدير مكتب غزة في تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا و د. فضل نعيم نقيب الأطباء ود. محمد أبو سلمية نائب نقيب الأطباء في قطاع غزة.

من جهته، أوضح د. نعيم أن اتحاد أطباء العرب حريص على تطوير القدرات والكفاءات الطبية الفلسطينية ومد جسور التعاون المثمر فيما بينهم، بما يهدف إلى تعزيز تواصلهم الاجتماعي وإسهامهم العلمي ودورهم الثقافي على أمثل وجه؛ وتوثيقاً لأواصر التضامن المهني مع الجسم الطبي العامل داخل فلسطين وخارجها، من أجل تعزيز صموده ودعم دوره ورسالته في المجالات المهنية والعلمية والإنسانية والمجتمعية.

وشكر نعيم تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا –فرع بريطانيا- الذي قام بتمويل البرنامج التدريبي الذي يخدم شريحة مهمة في المجتمع ومشاركتهم الفعالة في الارتقاء بمستوى تدريب الكفاءات الطبية، متمنيا استمرار التعاون خلال الفترة القادمة في كافة القطاعات العلمية.

بدوره، أكد أبو ندي على حرص التجمع على تمويل مثل هذه المشاريع، وذلك لرفع مستوي الخبرة لدي الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي.

وأوضح أبو ندى أن هذا يأتي تتويجا للجهود المتواصلة التي يبذلها التجمع لدعم القطاع الصحي والحياة التنموية والعملية في ظل حصار خانق على القطاع الصحي في قطاع غزة.