Wednesday, November 13, 2019
اخر المستجدات

تحليل جوي:لا منخفضات بالأفق والخشية من جفاف غير مسبوق


| طباعة | خ+ | خ-

قال الراصد الجوي عاصم عصيدة إن الأجواء الباردة التي أثرت على المنطقة منذ الثلاثاء الماضي آخذه في الانحسار ابتداء من الغد مع بدء الارتفاع الطفيف على درجات الحرارة، في حين حذر من تشكل الصقيع خلال هذه الليلة وصباح الجمعة.

وقال عصيدة لـ(صفا) إن الوضع الجوي آخذ في التدهور أكثر فأكثر بخصوص ابتعاد المنخفضات الجوية العميقة عن منطقتنا على المدى القريب والبعيد، إلا أنه لم يستبعد وصول منخفض ضعيف ما بين 13-16، من الشهر الحالي حيث يصل المنطقة منهكاً. على حد تعبيره.

جفاف غير مسبوق

وتوقع عصيدة أن يتمركز فوق منطقتنا مرتفع عميق في الفترة من 15-25 من الشهر الجاري، الأمر الذي سيؤدي إلى إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، وابتعاد المنخفضات عن المنطقة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفترة البعيدة قابلة للتغير.

وحذر عصيدة من انه في حال مرور هذا الشهر كسابقه فستدخل المنطقة في حالة جفاف غير مسبوقة منذ سنوات، منوهاً إلى أن موسم هذا العام شهد منخفضاً عميقاً واحداً فقط، حيث جاء بعد ثلاثة أشهر من الخريف الجاف لتعود الأجواء بعدها إلى الجفاف مرة أخرى وذلك منذ قرابة الشهرين.

ولم يستبعد عصيدة تغير الصورة إلى صالحنا في نهايات هذا الشهر وبداية آذار إلا أنه أشار إلى أن هذا الأمر يبقى في إطار التخمين ليس أكثر.