Monday, October 21, 2019
اخر المستجدات

ترامب سأل الرئيس عباس: هل نتنياهو شريك سلام ؟


دونالد ترامب ومحمود عباس

دونالد ترامب ومحمود عباس

| طباعة | خ+ | خ-

وكالات – كشفت صحيفة “معاريف” العبرية  نهاية الاسبوع بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طرح على الرئيس الفلسطيني محمود عباس سؤالا مفاده، هل نتنياهو شريك للسلام ؟ وفقا لما نشره موقع الصحيفة اليوم الجمعة.

ونسبت الصحيفة الى مصادر دبلوماسية عربية وأمريكية على صلة بالمحادثة الهاتفية التي اجراها الرئيس الأمريكي مع الرئيس الفلسطيني في العاشر من شهر اذار الماضي، مؤكدة هذه المصادر بان الرئيس المريكي طرح السؤال على أبو مازن أكثر من مرة، حيث سأل ترامب “هل تعتقد بأن نتنياهو قادر على تقديم المطلوب منه ؟” وعاد وسأل “هل تعتقد بأن نتنياهو شريك للسلام ؟، وهل تعتقد بأنه يمكن التوصل معه لاتفاق نهائي ؟” .

وأضاف الموقع بأن هذا ما يشكل قلق في اسرائيل مع تواصل الاتصالات السياسية لحكومة ترامب للتوصل الى اتفاق نهائي بين الجانبين، خاصة بأن الرئيس الأمريكي ترامب همس في اذن أبو مازن، اذا كان نتنياهو شريك للسلام، يثير مخاوف “فوبيا” لدى القيادة السياسية في اسرائيل.

وأشار الموقع بأن القيادة السياسية الاسرائيلية غير مرتاحة وتشعر بالقلق للزيارات التي يقوم بها القادة العرب لواشنطن، والاجتماعات مع الرئيس الأمريكي ترامب، ولم يذكر موقع الصحيفة ردود الرئيس الفلسطيني على سؤال الرئيس الأمريكي.