Tuesday, October 22, 2019
اخر المستجدات

ترامب يلتقي الزعيم الكوري الشمالي مرة أخرى في شباط المقبل


ترامب يلتقي الزعيم الكوري الشمالي مرة أخرى في شباط المقبل

دونالد ترامب و كيم جونغ أون

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: بعد لقاء الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، يوم أمس الجمعة، مع مبعوث كوري شمالي، أعلن البيت الأبيض عن قمة جديدة مرتقبة تجمع ترامب مع الزعيم الكوري، كيم جونغ أون، في أواخر شباط/ فبراير المقبل، دون أن حدد مكان الاجتماع.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، ساره ساندرز، بعد اجتماع ترامب في المكتب البيضاوي مع الذراع اليمنى للزعيم الكوري الشمالي، استمر 90 دقيقة، إن الرئيس “يتطلع للقاء الرئيس كيم في مكان، سيعلن عنه في وقت لاحق”.

وكان القيادي في الحزب الحاكم في كوريا الشمالية ورئيس المخابرات السابق، كيم يونغ تشول، هو المبعوث الكوري الذي اجتمع معه ترامب.

وكان الرئيس الأميركي قد عبر في كانون الأول/ ديسمبر عن أمله في أن يلتقي مرة أخرى مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وفتح ترامب وكيم في حزيران/يونيو باب الحوار المباشر بينهما بعد أشهر من السجالات والتهديدات العسكرية المتبادلة.

ووقع الزعيمان خلال قمتهما التاريخية في سنغافورة في حزيران/يونيو إعلانا مبهما حول نزع السلاح النووي.

وحتى اليوم لم يحرز الاتفاق أي تقدم ملموس، كما لم يعلن أية تفاصيل بشأن كيفية إتمام النزع النووي.

وعلى صلة، قالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن الوزير مايك بومبيو والمسؤول الكوري الشمالي كيم يونج تشول بحثا يوم الجمعة الجهود المبذولة لتحقيق تقدم فيما يتعلق بالالتزامات التي تم التعهد بها في قمة حزيران/ يونيو في سنغافورة.

وأضاف البيان أنه بعد لقاء بومبيو مع كيم عقد دبلوماسيون من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية اجتماعا ”مثمرا“ على مستوى العمل.

وقال أيضا إن الممثل الأميركي الخاص لكوريا الشمالية ستيفن بايجون سيسافر إلى السويد مطلع هذا الأسبوع لحضور مؤتمر دولي بشأن كوريا الشمالية.