Monday, May 27, 2019
اخر المستجدات

تركيا- حبس 12 ألف شخص وإغلاق الكليات العسكرية


| طباعة | خ+ | خ-

ذكرت مصادر قضائية تركية ان عدد الذين صدرت بحقهم قرارات قضائية بالحبس على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة بلغ 12096 شخصا.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية للانباء عن المصادر قولها ان قائمة المحبوسين ضمت 1446 قاضيا و768 مدعيا عاما و155 جنرالا و4185 ضابطا وضابط صف الى جانب 642 جنديا و881 طالبا عسكريا بالجيش التركي.

وأضافت المصادر ان عدد المحبوسين من العاملين في سلك الشرطة بلغ 1744 عنصرا فيما وصل عدد المحبوسين من مسؤولي السلطات المحلية والموظفين الحكوميين إلى 2275 شخصا.

وتواصل السلطات التركية شن حملة تحقيقات واسعة في مختلف المدن ضد عناصر ما يسمى (الكيان الموازي) بعد محاولة الانقلاب الفاشلة.

وبلغ عدد الموظفين الذين تم عزلهم عن الوظائف في مؤسسات ووزارات الدولة لصلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة 69779 شخصا بينهم أكثر من 42 الف مدرس واداري يعملون في وزارة التربية.

وأعلن الرئيس التركي،” رجب طيب أردوغان”، لقناة “А Haber” التلفزيونية التركية أنه سيتم إغلاق جميع الكليات العسكرية في البلاد لتنشأ بدلا منها جامعة الدفاع الوطنية.

وأضاف بحسب موقع “روسيا اليوم” أن أكاديمية القوات البرية وأكاديمية القوات الجوية وأكاديمية القوات البحرية ستكون ضمن جامعة الدفاع الوطنية.

كما أعلن الرئيس التركي أنه يخطط لتقليص حجم قوات الدرك مع زيادة عدد قطع الأسلحة بحوزة كل عنصر من عناصر الدرك.

وتعرض الجيش التركي لعملية تطهير غير مسبوقة وإعادة تشكيل بعد محاولة الانقلاب التي حدثت ليلة 15 إلى 16 يويو/تموز الجاري.

يذكر أن أكثر من 5 آلاف طالب عسكري كانوا يتلقون التعليم في المؤسسات العسكرية التعليمية في تركيا قبل الانقلاب العسكري الفاشل.