الأربعاء 20 / أكتوبر / 2021

تركيبات صحية لبشرة خالية من العيوب

تركيبات صحية لبشرة خالية من العيوب
تركيبات صحية لبشرة خالية من العيوب

حلم كل النساء أن تبدو بشرتهن صحية وخالية من العيوب. ومع ذلك، هذا ليس بالأمر السهل حيث يوجد عمل شاق للحفاظ على جمال وصحة البشرة، خاصة بشرة الوجه. إن استخدام كمية زائدة من منتجات العناية بالبشرة لن يساعد في إعطاء التغذية الصحيحة للبشرة.

قد يبدو من الصعب الوصول إلى البشرة الخالية من العيوب، لكن تركيبات المكونات الفعالة يمكن أن تساعدك في تحقيق ذلك!

فيما يلي تركيبات صحية لبشرة خالية من العيوب:

الريتينول وحمض الهيالورونيك

الريتينول هو عامل مضاد للشيخوخة، ويعمل حمض الهيالورونيك كعنصر ترطيب قوي. عادة، يتم استخدام هذين المكونين معاً لإخراج أفضل ما فيهما، حيث يعزز الريتينول دوران الخلايا في بشرتك، ويقلل علامات الشيخوخة. لكنه يسبب بعض الجفاف للبشرة، وبالتالي، فإن الجمع بين حمض الهيالورونيك والريتينول يعمل ببراعة لأنه يرطب بشرتك بعمق ويمنع الجفاف.

فيتامين (C) و(E)

فيتامين (C) هو أحد مضادات الأكسدة القوية ومن المغذيات الأساسية لبشرتك، كما أنه يعمل على تعزيز طبقة الكولاجين في بشرتك ويبقيها شابة. من ناحية أخرى، فإن فيتامين (E) قابل للذوبان في الدهون، ما يقلل أضرار أشعة الشمس بالجلد. ويعمل مزيج فيتامين (C) و(E) السحرى كعامل مضاد للشيخوخة، ويوفر الحماية ضد الجذور الحرة.

النياسيناميد وحمض الساليسيليك

النياسيناميد هو شكل من أشكال فيتامين (B3)، وحمض الساليسيليك ينتمي إلى عائلة حمض بيتا هيدروكسي. في حين أن النياسيناميد يعمل على إزالة التصبغ وتقليل علامات الشيخوخة، فإن حمض الساليسيليك معروف بعلاج حب الشباب بشكل فعال. وفي النهاية، تعمل تلك التركيبة الخارقة بشكل جيد لتغذية البشرة وعلاج حب الشباب وتقليل حجم مسام الجلد.

الشاي الأخضر والكافيين

يحتوي الشاي الأخضر والكافيين على نسبة عالية من مضادات الأكسدة. بصرف النظر عن ذلك، الشاي الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات والكافيين تحمي بشرتنا من الضوء، وبهذا يقوم هذا المزيج بحمايتنا من الأشعة فوق البنفسجية، ويحسن نسيج البشرة.

حمض الجليكوليك وفيتامين (سي)

يعتبر حمض الجليكوليك وفيتامين (سي) مزيجاً رائعاً، عندما يتعلق الأمر بحل مشاكل البشرة، حيث يمكن لهذا الثنائي محاربة فرط التصبغ، وتقليل علامات الشيخوخة، كما يعزز حمض الجليكوليك تأثيرات فيتامين (سي) على البشرة، ويجعل بشرتك أكثر إشراقاً.

كينتيللا آسياتيكا وفيتامين (سي)

كينتيللا آسياتيكا هو نبات طبي له خصائص مضادة للالتهابات والتئام الجروح، كونه مليئاً بمضادات الأكسدة، كما يمكن أن يقلل أيضاً علامات الشيخوخة. كما يحتوي فيتامين (سي) على فوائد طبية مشابهة للغاية لفوائد كينتيللا آسياتيكا.

النياسيناميد وفيتامين (سي)

ينتج فيتامين (سي) والنياسيناميد معاً أفضل مزيج من مكونات العناية بالبشرة، حيث يعمل فيتامين (سي) على تقليل تصبغ الجلد وحب الشباب ويمنع علامات الشيخوخة، بينما يقوم النياسيناميد بترطيب بشرتك لمنع الجفاف. هذان المكونان يكمل بعضهما بعضاً عند مزجهما لعلاج مشاكل البشرة من تفتيح البشرة لمكافحة الشيخوخة بكل سهولة.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook