Thursday, September 19, 2019
اخر المستجدات

تزامناً مع الداخل المحتل والضفة.. إضراب شامل في غزة غدا رفضا لقانون القومية


تزامناً مع الداخل المحتل والضفة.. إضراب شامل في غزة غدا رفضا لقانون القومية

| طباعة | خ+ | خ-

أعلنت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن إضراب شامل غدا الاثنين بالتزامن مع إضراب في الداخل المحتل والضفة الغربية المحتلة رفضًا لقانون “القومية” العنصري الإسرائيلي.

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة على التزام كافة المؤسسات الحكومية في القطاع بقرار لجنة القوى إعلان الاضراب غدًا، داعياً جماهير شعبنا للمشاركة في الفعاليات التي تنظمها اللجنة غدًا رفضًا لقانون “القومية” ودعما لأهلنا في أراضينا المحتلة.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن غدا الاثنين، إضراب بكافة المؤسسات التعليمية في غزة، التزاما بقرار لجنة القوى الوطنية والاسلامية نصرة لأهلنا بالداخل المحتل ورفضا لقانون القومية.

ومن جانبها، أعلنت الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة وهي “الجامعة الاسلامية والأزهر وفلسطين” الالتزام بالإضراب المقرر يوم غد الاثنين الصادر عن القوى الوطنية والإسلامية.

وأعلنت لجنة المتابعة العربية العليا في الداخل الفلسطيني المحتل اليوم الاثنين إضرابًا عامًا شاملًا؛ رفضًا لما لقانون “القومية” الذي أقرّه الاحتلال الإسرائيلي في يوليو الماضي.

وفي الضفة الغربية، دعت القوى إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة غدًا، مشدّدة على “أهمية الالتزام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية رفضًا للقانون العنصري الذي يأتي في سياق صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلية صادقت في التاسع عشر من شهر تموز الماضي على “قانون أساس القومية” العنصري، الذي ينص على أن: “دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط، والقدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل، واللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية، أما اللغة العربية تفقد مكانتها كلغة رسمية، كما تعمل الدولة على تشجيع الاستيطان اليهودي، وتعتبر الدولة تطوير الاستيطان اليهودي قيمة قومية، وتعمل لأجل تشجيعه ودعم إقامته وتثبيته.