Friday, July 3, 2020
اخر المستجدات

تسجيل 21 إصابة بكورونا في لبنان وغرامات على عدم ارتداء الكمامة


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – أعلن لبنان اليوم الثلاثاء، أنه سجل21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فيما أعلنت قوى الأمن أنها بصدد تسجيل مخالفات بحق من لا يضع كمامة واقية أثناء تنقلاته اعتبارا من يوم الجمعة المقبل.

وذكرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، أنه “تطبيقا لقرار وزير الداخلية المبني على توصيات لجنة متابعة التدابير الوقائية من فيروس كورونا، ستنظم قوى الأمن الداخلي اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، محضر ضبط من الفئة الأولى من قانون السير، وقيمته 50 ألف ليرة لبنانية بحق كل شخص لا يضع كمامة واقية، أثناء انتقاله سيرا على الأقدام أو على متن وسائل النقل العمومية (سيارة أجرة، فان، باص)، مشددة على ضرورة التقيد بنظام المفرد والمزدوج لسير السيارات، وبعدد الركاب المحدد لكل نوع منها.

وأشارت قوى الأمن إلى أنه يسمح بالانتقال على متن كل سيارة خصوصية لثلاثة أشخاص فقط من ضمنهم السائق، من غير العائلة الواحدة، شرط التزام الجميع بوضع الكمامة.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية اليوم عن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية مقابل 5 إصابات الاثنين و17 إصابة الأحد، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 1140.

ولفتت الوزارة إلى أنه لم يتم تسجيل أي حالة وفاة بالفيروس خلال الساعات الماضية، وبالتالي فإن عدد الوفيات استقر عند 26 .

من جهة أخرى، أشارت الوزارة إلى أن حالات الشفاء في عموم لبنان بلغت حتى اليوم 689 حالة.