Sunday, May 26, 2019
اخر المستجدات

تشهد “بورصة فلسطين” أول اكتتاب منذ 6 سنوات


| طباعة | خ+ | خ-

تشهد بورصة فلسطين يوم الأربعاء المقبل الموافق  1 يونيو القادم  عملية الاكتتاب العام بأسهم شركة  “مصرف الصفا”، وتستمر حتى 23 يونيو المقبل، في أول عملية اكتتاب أولي عام في السوق الفلسطينية منذ أواخر عام  2010.

ووفقا لوكالة “وفا” الرسمية، تؤذن عملية الاكتتاب بانطلاق التأسيس الفعلي لثالث مصرف يقدم خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، في ظل تنامي الطلب على هذا النوع من الخدمات، محليا وإقليميا وعالميا.

وبموجب نشرة الإصدار، التي أجازتها هيئة سوق رأس المال، سيطرح المصرف 38.054 مليون سهما للاكتتاب العام، بعد أن غطى المؤسسون الباقي (36,955,00 سهما) تشكل 49.27% من رأس المال المصرح به والبالغ 75 مليون دولار، موزعة على 75 مليون سهم، بقيمة اسمية دولار واحد للسهم.

وتابعت الوكالة الفلسطينية،” سيكون الحد الأدنى للاكتتاب 500 سهم، على أن تغطى قيمة الأسهم المكتتب بها بنسبة 100% عند الاكتتاب، والتي ستتم عبر فروع بنك القاهرة عمان، وسيكون الاكتتاب في أسهم المصرف متاحا للجمهور من داخل فلسطين وخارجها.”

وكانت هيئة سوق رأس المال قد اعلنت مؤخاً أنها وافقت على نشرة إصدار شركة “بنك الصفا”، ثالث بنك إسلامي يجري العمل على إنشائه، برأس مال مصرح به بمقدار 75 مليون دولار مقسمة إلى 75 مليون سهم.

وقالت هيئة سوق رأس المال في بيان لها، إن الاكتتاب باسهم المصرف الجديد سيبدأ خلال أيام، وسيكون الحد الأدنى للاكتتاب 500 سهم لكل طلب اكتتاب، وذلك بهدف المحافظة على حقوق صغار المساهمين بالاكتتاب باسهم المصرف، وسيتم الاكتتاب من خلال فروع بنك القاهرة – عمان في فلسطين.