Sunday, August 25, 2019
اخر المستجدات

تشييع جثمان الشهيد محمد أبو خلف الى مثواه الاخير في القدس


| طباعة | خ+ | خ-

شيع 25 شخصا فقط فجر اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد ا محمد أبو خلف (20 عاماً) إلى مثواه الأخير في مقبرة “المجاهدين” بشارع صلاح الدين وسط مدينة القدس المحتلة.

وفرضت قوات العدو الاسرائيلي طوقاً أمنياً حول المقبرة ومحيطها في باب الساهرة بعد منتصف الليلة الماضية حيث أبعدت العديد من المواطنين لمنعهم من المشاركة في التشييع، كما أبعدت الطواقم الصحفية ومنعت سكان البلدة القديمة من الوصول الى منازلهم خلال فترة الاغلاق التي استمرت حتى ساعات الفجر الأولى.
وقالت والدة الشهيد “أم محمد خلف”، إنها انتظرت تسلم جثمانه منذ 6 أشهر لتكريمه بالدفن، مضيفة :”ودعته ودفنته بعد طول انتظار وفي شروط قاسية ومذلة، لكن جثمانه لم يكن مجمداً ودمه كان يسيل ورائحته مسك.
وشددت على تعمد الاحتلال قهر عائلة الشهيد، إذ كان من المقرر تسليمه البارحة لكن الاحتلال رفض دفنه بجوار قبور الشهداء في مقبرة المجاهدين وعطل التسليم لحين الانتهاء من تجهيز قبر آخر بعيد عن قبور الشهداء لعدم تحويله إلى “مزار” حسب الاحتلال.
وتابعت والدة الشهيد التي زارت باب العامود موقع إعدام نجلها: “محمد كان رفيقي وسندي ويلبي كل طلباتي ومكانه فارغ ولن يمتلئ بغيره وأنا أفتخر بوقوفي في المكان الذي استشهد فيه.”
يذكر أن محمد أبو خلف استشهد في التاسع عشر من شهر فبراير الماضي، في باب العامود بالقدس المحتلة، حين حاصره جنود الاحتلال وأعدموه بأكثر من 50 رصاصة أطلقت عليه من مسافة الصفر، رغم عدم تشكيله أي خطر عليهم.
وبتسليم الشهيد أبو خلف يبقي الاحتلال على احتجاز 12 شهيداً واحد منهم فقط بقي ممن قدم بشأنهم الاستئناف، ومن المتوقع تسليم جثمانه في الأيام القادمة، فيما يعمل المحامون على استصدار قرارات بشأن الشهداء الآخرين.