Thursday, July 9, 2020
اخر المستجدات

تطور جديد في قصة أنثى الفيل التي هزت الهند والعالم


| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم – وكالات: ألقت السلطات الهندية القبض على الرجل المتسبب في وفاة انثى الفيل الحامل والتي قتلت بعد تناولها ثمرة أناناس مفخخة بالألعاب النارية بالهند.

ووفقا لما نقلته صحيفة (ديلي ميل) البريطانية، ترجع قصة انثى الفيل المقتولة، عندما كانت تتجول في قرية بالقرب من منتزه وادي سايلنت الوطني ، بالاكاد ، الأسبوع الماضي، وتناولت من غير قصد ثمرة أناناس، كانت محشوة بالألعاب النارية، وهي تقنية يستخدمها السكان المحليون لإبعاد الحيوانات البرية عن محاصيلهم.

وبعد تناول انثى الفيل ثمرة الأناناس انفجرت الألعاب بفمها ،حيث تركت انثى الفيل الحامل تتألم بشدة لعدة أيام ، لتموت في النهاية في النهر يوم 27 مايو الماضي.

وقال رئيس وايلدلايف، واردن سوريندرا كومار ، اليوم ، إنه تم القبض على رجل ذي 40 عاما ، بتهمة التعامل تصنيع المتفجرات ومساعدة الآخرين، على قتل انثى الفيل.

وأظهر تشريح جثة انثى الفيل أنها كانت تبلغ من العمر 15 عامًا تقريبًا، ولكن المجاعة التي سببها فيروس كورونا جعلها تبدو أصغر في الحجم بكثير.

وكانت صورة انثى الفيل، وهي تقف في نهر فيليار وجذعها وفمها مصاب بعد انفجار الألعاب النارية في فمها، أثار ردود أفعال دولية شديدة تنديدا لما حدث لأنثى الفيل التي قتلت وهي لا تزال حاملا في جنينها.

وتفاعل عدد كبير من المغردين مع الحادث، من خلال هاشتاج #انثى_الفيل_الحامل الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في عدد من الدول العربية.

وحصد الهاشتاغ أكثر من 37 ألف تغريدة ندد من خلالها المستخدمون بما حدث لأنثى الفيل وجنينها.