Sunday, June 16, 2019
اخر المستجدات

تظاهرة بغزة لالغاء ضريبة الـ”بلو”


Palestinian students hold banners during a protest against the severe fuel cuts that lead to power shortages and the siege, in Gaza city, November 09, 2013. Gaza’s lone power plant shut its generators on Friday due to a fuel shortage, a move that will likely increase already long blackout hours in the impoverished coastal territory run by the Islamist Hamas group. Power has been provided to different areas in the territory in six-hour shifts since the closure. Photo by Mohammed Asad

| طباعة | خ+ | خ-

الوطن اليوم / غزة

شارك العشرات من طلبة الجامهات ونساء في مدينة غزة، اليوم الثلاثاء، بتظاهرة للمطالبة بإلغاء ضريبة الـ”البلو” واحتجاجاً على تفاقم أزمة التيار الكهربائي وتقليص عدد ساعات وصله لـ4ساعات يومياً بعد توقف محطة التوليد الوحيدة في غزة.

وجاء التظاهرة بدعوة من اللجنة التنسيقية للحراك الشبابي في غزة، حيث تمركزت أمام مقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة، وسط هتافات غاضبة من المشاركي تطالب برفع ضريبة “البلو” المفروضة على وقود الكهرباء اللازم لتشغيل المحطة.

وأكد ممثل اللجنة، محمد الجمل، أن ضريبة”البلو” على وقود الكهرباء مسلسل متواصل للحصار يهدف لإحداث عقاب جماعي متواصل بحق شعبنا، مضيفاً أن حصار غزة المتواصل منذ 10سنوات تسبب بالعديد من الكوارث الإنسانية منها أزمة الكهرباء، التي ازدادت سوءاً في ظل تعنت الاحتلال.

وطالب الفصائل بتحمل المسؤولية الوطنية واتخاذ الإجراءات المناسبة للتحرك العاجل لإنقاذ غزة، داعياً جامعة الدول العربية لتحمل مسؤولياتها الاخلاقية تجاه قطاع غزة والعمل الجاد لرفع الحصار عنه، وفتح المعابر وتنفيذ مشروع الربط الثماني لإنقاذ القطاع من ابتزاز الاحتلال.

كما طالب مؤسسات المجتمع الدولي بالتحرك لإنقاذ آلاف المرضى والطلاب من كارثة إنسانية محققة نتيجة استمرار الحصار وانقطاع التيار الكهربائي.
من جهتها، قالت داليا السويركي، في كلمة عن النساء المشاركات في التظاهرة:إن فرض ضريبة “البلو” مخالف لقرارات مجلس الوزراء القاضية بإعفاء غزة بشكل دائم من الضريبة.
ب