الخميس 01 / ديسمبر / 2022

تعرضت للابتزاز بصور مفبركة.. القبض على المتهمين في واقعة “انتحار بسنت”

تعرضت للابتزاز بصور مفبركة.. القبض على المتهمين في واقعة
بسنت خالد

كشفت مصادر أمنية تفاصيل القبض على المتهمين في واقعة «فتاة الغربية» بسنت خالد، والتي تعرضت إلى ابتزاز بصور مفبركة، ما دفعها إلى الانتحار عن طريق «حبة الغلة» في الواقعة التي تصدرت محركات البحث وطالب مستخدمي التواصل الاجتماعي بـ«حق بسنت».

وقالت المصادر: «الأجهزة الأمنية ضبطت المتهمين في واقعة انتحار فتاة الغربية وهما شخصان».

وألقت مأمورية أمنية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، الثلاثاء، القبض على المتهمين في واقعة ضحية الصور المفبركة والابتزاز الإلكتروني عبر وسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك بإحدى قرى مركز كفر الزيات.

وأشارت المصادر إلى أن جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام تمكنت من تحديد أماكن اختباء المتهمين وهما «أ. ا» و «ع. ش»، وباستهدافهما بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة ضباط البحث الجنائي بأمن الغربية أمكن ضبطهما، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة.

• مصر.. تفاصيل انتحار بسنت خالد بعد تهديدها

وشهدت إحدى قرى مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية مصرع فتاة في العقد الثاني إثر تناولها قرصا كيماويا يستخدم لحفظ الغلال «حبة الغلة السامة»، وهى ظاهرة سلبية مرفوضة مجتمعيا ودينيا، وأكد والدها أنها كانت تعاني من حالة نفسية سيئة لقيام بعض الأشخاص بابتزازها والتنمر ضدها وتشويه سمعتها من خلال صور مفبركة ونشرها وتداول صورتها عبر أهالي القرية.

تلقى اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، إخطارا من شرطة النجدة يفيد بورد بلاغ من مستشفى طنطا الجامعي بمحافظة الغربية بوصول طالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، ومقيمة بإحدى قرى مركز كفر الزيات التابع لمحافظة الغربية مصابة بحالة إعياء «ادعاء تناول مادة سامة وتوفيت فور وصولها».

وباشر المستشار محمد الشرنوبي، رئيس نيابة كفر الزيات، التحقيق في الواقعة، وورد تقرير مفتش الصحة يفيد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناول حبة غلة، ولا توجد شبهة جنائية.

وكشفت شقيقة ضحية الصور المفبركة تفاصيل انتحار الفتاة قائلة: «والدها شاهد مقطع فيديو منشور لها بين شباب القرية من غير وشها، ركبوا وشها على صورة أخرى ونسبوا الصورة والفيديو لها، وقالت لأبيها الصور دي مفبركة وراح صلى الجمعة رجع لقاها أخدت حباية الغلة وتوفيت».

 

المصدر : (المصري اليوم)

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن