Friday, October 18, 2019
اخر المستجدات

تعرفوا إلى القصر ذي الـ191 مليون دولار الذي اشتراه مؤسس موقع علي بابا


تعرفوا إلى القصر ذي الـ191 مليون دولار الذي اشتراه مؤسس موقع علي بابا

| طباعة | خ+ | خ-

في كل مدينة منطقة معينة تعبر عن الثراء، مثل منطقة فيفث أفينو بنيويورك أو منطقة كينسيجتون بلندن أو ساوز بيتش بميامي، أما هونج كونج فتتميز بها منطقة ذا بيك ( إختصار فيكتوريا بيك) وهو حي عرف بالثراء والفخامة والحصرية منذ الحقبة الاستعمارية. وقد أشيع مؤخرا أن جاك ما الملياردير الصيني مؤسس موقع علي بابا الشهير قد اشترى قصرا بالمنطقة مقابل 191 مليون دولار، ولكن تلك الأخبار لم تتأكد.

أكثر المناطق ارتفاعاً

هذا وتعتبر فيكتوريا بيك من أكثر مناطق هونج كونج ارتفاعا حيث يبلغ ارتفاعها 1811 قدما فوق سطح البحر، وتعتبر أهم مناطق المدينة السياحية وخاصة مول The Peak Galleria الذي يجذب الكثير من السياح، وقد اعتبرت المنطقة أكثر مناطق المدينة حصرية حيث سمح للبريطانيين والأوربيين فقط بالسكن بها حتى عام 1947عندما اعترض السكان الصينيون على تلك السياسة. وقد بدأ الصينيون الأثرياء بالانتقال إلى المنطقة المنعزلة التي تختلف كثيرا عن أحياء هونج كونج المزدحمة.

مركز للسياحة

تزدحم المنطقة عادة بالسياح المتنزهين في حدائقها، كما يمكن ملاحظة بعض قصورها الفاخرة من بعيد ومشاهدة السيارات الفاخرة تسرع على طرقاتها. وعلى عكس هونج كونج التي يبلغ ثمن المنزل الفاخر فيها 4.9 مليون دولار، يبدأ ثمن المنازل الفاخرة بالمنطقة من 40 مليون دولار ويصل ل100 مليون، ويتراوح ثمن الشقق بين 5 و13 مليون دولار وهي عقارات يفضلها المهاجرون الأثرياء العاملون في المجال المالي.

وتعتبر المنطقة موطنا رائعا للكثير من رجال الأعمال الأثرياء وقد انضم إليهم مؤخرا جاك ما، مؤسس موقع علي بابا الشهير، الذي اشترى قصرا في المنطقة مقابل 191 مليون دولار، ويقع القصر في 22 طريق باركر ويبدو أنه لا يزال تحت الإنشاء، وبرغم وقوعه في قلب الطبيعة الساحرة إلا أنه يبعد ساعة واحدة فقط عن وسط هونج كونج.

تعرفوا إلى القصر ذي الـ191 مليون دولار الذي اشتراه مؤسس موقع علي بابا