Saturday, November 16, 2019
اخر المستجدات

تعرفي على أجمل قصات الشعر الطويل.. وطرق العناية به!


تعرفي على أجمل قصات الشعر الطويل.. وطرق العناية به!

| طباعة | خ+ | خ-

تنجذب العديد من الفتيات لقصات الشعر الطويل، لذا يقمن بمتابعة أحدث صيحات القصات والصبغات الخاصة به، ويحرصن على التجديد به بين الحين والآخر حتى تبقى إطلالاتهن مميزة ولافتة.

وحول صيحات الشعر الطويل وطرق العناية به يتحدث مصفف الشعر صبري الخطيب بقوله، “مع حلول نسمات الربيع واقتراب فصل الصيف ترغب الكثير من الفتيات بامتلاك شعر طويل وحيوي، ومن جماليات الشعر الطويل أنه لا يختفي من عالم الجمال وصيحات الشعر، وهنالك الكثير من القصات التي يمكن اعتمادها في هذه الفصول، ولذلك يمكن اختيار الشعر الطويل بطول واحد مع إضافة الغرة القصيرة”.

ويوضح المصفف الخطيب: “تضفي الغرة القصيرة روح الشباب، وهي مفعمة بالحيوية والأنوثة، ويمكن اتباع قصات أخرى مثل جعل الشعر بطول واحد من الخلف، وإضافة التدرج من الأمام (c shape) وهي تزيد من كثافة الشعر في المقدمة. ويمكن للفتيات اختيار قصات الشعر الطويل والقيام بتدريجه بشكل طويل من الخلف حتى مقدمة الرأس (long layers)، وهذه القصة تعطي كثافة للشعر بشكل كامل، وتمنحه الحيوية، كما تحافظ على طول الشعر؛ لأن الشعر الطويل يضفي للمرأة سحرًا خاصًا بجمالها وأنوثتها”.

ويلفت الخطيب بالقول: “الشعر الطويل يحتاج إلى عناية صحية خاصة، للحفاظ على حيويته وإطلالته، فعدم الاهتمام بالشعر الطويل يفقده الكثير من لمعانه وحيويته وأناقته، ويصبح شعرًا غير صحي ومجهدًا؛ ما يؤثر على مزاج المرأة وحالتها النفسية، لذلك أنصح الفتيات ذوات الشعر الطويل بالاهتمام في بعض الأمور التي تزيد من صحه الشعر وحيويته، من خلال تمشيط الشعر بشكل يومي بمشط يتناسب مع طبيعة الشعر وتمشيطه برفق، وتقسيم الشعر إلى عدة أقسام وتمشيط كل قسم بشكل منفصل، ويفضل استخدام مشط ذي أسنان عريضة، والابتعاد عن تمشيط الشعر وهو مبلل، لذلك يفضل تنشيف الشعر قليلاً ثم القيام بعملية التمشيط”.

كما ينصح الخطيب بالقيام بعملية القص بشكل منتظم كل شهرين إلى شهرين ونصف الشهر، وعدم تركه لفترات طويلة دون قص الأطراف، مؤكدا كذلك أن من الأمور المهمة للعناية بالشعر الطويل، استخدام حمامات الزيت بشكل دائم ومنتظم، لتغذية الشعر ومنحه الحيوية واللمعة بشكل جيد، بالإضافة إلى عدم فرك الشعر بشكل قوي أثناء الاستحمام، لكي لا يؤدي إلى تشبك الشعر؛ ما يؤدي إلى تكسير الشعر أثناء تمشيطه.