الثلاثاء 02 / مارس / 2021

تعرفي على الأعراض الجديدة للفيروس المتحور من (كورونا)

تعرفي على الأعراض الجديدة للفيروس المتحور من (كورونا)
تعرفي على الأعراض الجديدة للفيروس المتحور من (كورونا)

بعد انتشار فيروس كورونا بسرعة النار في الهشيم، علمنا وبحثنا كثيرًا عن أعراضه، إلا أن الرياح لا تأتي كما تشتهي السفن، إي أنه بعد ظهور السلالة الجديدة والتي تشمل أعراض كوفيد، كارتفاع في درجة الحرارة أو سعال جديد أو فقدان حاسة الشم أو التذوق، جاءت إلينا بأعراض جديدة، وفقا لـ” express” البريطانية.

كشف الخبراء أن أي أعراض مرتبطة بمتغير Covid الجديد تبدو مشابهة جدًا للسلالة الأصلية، فإذا أصبت بمتغير كورونا الجديد، فإن الأعراض الأكثر شيوعًا التي يجب البحث عنها هي ارتفاع درجة الحرارة أو سعال جديد أو فقدان حاسة الشم أو التذوق، ومع ذلك، هناك بعض العلامات الأقل شيوعًا للعدوى التي يجب أن تبحث عنها، كما يصاب بعض الناس بصداع مؤلم أو التهاب في الحلق، في حين أن آخرين قد يصابون ببساطة بالأوجاع والآلام، تم أيضًا ربط الإسهال أو التهاب الملتحمة غير المبرر بفيروس كورونا.

تأتي السلالات الجديدة من Covid-19 مع نفس الأعراض الأولية، لا يزال يُنصح بالعزل الذاتي وإجراء اختبار إذا كنت تعاني من أي من الأعراض الأولية.

الأعراض الأكثر شيوعًا التي يجب الانتباه إليها هي السعال الجاف المستمر، والتعب، والتغيرات في حاسة التذوق أو الشم لديك أو عدم القدرة على التذوق أو الشم على الإطلاق ، وارتفاع درجة الحرارة.

تضمنت منظمة الصحة العالميةأيضًا التهاب الملتحمة، والصداع، والتهاب الحلق، وطفح جلدي التهابي يؤثر على أصابع القدم، والإسهال والأوجاع والآلام كأعراض أقل شيوعًا.

ولكن لمجرد ظهور أي من هذه العلامات التحذيرية، فهذا لا يعني بالضرورة أنك مصاب بفيروس كورونا، يمكن أن يكون سبب الإسهال هو تناول شيء لا تتفق معه معدتك، أو حتى بعض الحالات الطبية، بما في ذلك متلازمة القولون العصبي.

يمكن أن يكون سبب التهاب الحلق والصداع هو البرد أو الأنفلونزا، ولكن الأهم من ذلك هو معرفة ما إذا كان أي من هذه الأعراض يتطور جنبًا إلى جنب مع واحدة من أهم ثلاث علامات تحذيرية للعدوى.

يجب إجراء اختبار فيروس كورونا إذا كان لديك أي من الأعراض الرئيسية الثلاثة، وتشمل هذه الحمى الشديدة، والسعال الجديد المستمر، أو فقدان حاسة الشم أو التذوق بشكل مفاجئ.

يجب عليك أيضًا عزل نفسك بعد ظهور الأعراض، وترك منزلك فقط لإجراء اختبار كورونا.

Share on vk
Share on pinterest
Share on reddit
Share on linkedin
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on facebook

زوارنا يتصفحون الآن