Saturday, August 24, 2019
اخر المستجدات

تعرف على أخطر 10 كلاب في العالم لعام 2016


| طباعة | خ+ | خ-

صنف موقع “توب 10 ليستس” التابع لمنتدى ViralityPost.Online، أشرس 10 كلاب في العالم لهذا العام، فتم تصنيفها بناءً على عدد الحوادث، التي قامت بارتكابها، وتفاعلاتها العنيفة والشرسة تجاه أصحابها أو أشخاص آخرين.

– الكلب الذئب / Wolf Hybrids

من الكلاب التي ترتبط بشكل مباشر بالذئاب، فهذا النوع فصيلة من فصائله، فهي شرسة، ردود أفعالها غير متوقعة وعنيفة، الأمر الذي وصل إلي منع بعض الولايات في الولايات المتحدة الأمريكية شراء هذا النوع من الكلاب.

ووفقاً لمركز مكافحة الأمراض وإتقائها، فوولف هايبرد قام بقتل 14 شخصًا في الولايات المتحدة فقط من عام 1979 إلى 1998.

– ألاسكا مالموت / Alaskan Malamutes

يزن حوالي 100 كيلو، من الفصائل شديدة الذكاء والنشاط، لكن عندما يستخدم نشاطه بشكل سلبي، يصبح أكثر عنفًا وشراسة.

– دوبر مان بينشر / Doberman Pinschers

من الكلاب التي تعتبر أقل شراسة عن غيرها، فهي تبدأ بالهجوم وتتحول سلوكياتها إلى العنف في حالة تعرض عائلتها للخطر، لكن هذا النوع من الكلاب يتيمز بذكائه ويقظته وإخلاصه لصاحبه، كما أنه دائمًا يُستخدم للحراسة.

– جريت دان / Great Danes

فصيلة نادرة، تُلفت النظر أينما وجدت، جريت دان يزن 200 كيلو فهو من الكلاب العملاقة التي تحتاج إلى اهتمام وتدريب مستمر، كما أن المشي لمسافات طويلة مهم لهذه الفصيلة، فإذا شعرت بالإهمال فالتمرد والعنف هو حلها الأول.

– تشوتشو / Chow Chows

يزن حوالي 70 كيلو، من الفصائل التي تحتاج إلى الاهتمام والتربية، فإهماله يؤدي إلى زيادة عنفه وشراسته، فهو من أخطر أنواع الكلاب لهذا العام.

– الهاسكي / Huskies

يأتي الهاسكي في المرتبة الخامسة ليعتبر من أخطر كلاب عام 2016، فأوضحت بعض التقارير أن أكثر من 15 شخصًا لقوا مصرعهم في الـ20 عامًا الماضية بسبب الهاسكي.

يتميز بالمهارة والنشاط، فهو متشابه إلى حد كبير مع مالموت، فالتدريب الجيد للهاسكي والمشي لمسافات كافية بشكل مستمر، يساعده على تنظيم سلوكياته وتربيته.

– جيرمن شيبرد / German Shepherds

من الكلاب الأكثر شيوعًا بين محبيها، فهو كلب شديد الذكاء والقوة، لا يهاجم من حوله إلا إذا تعرض لمعاملة سيئة أو للخطر.

– بوكسر / Boxer

فصيلة أليفة، لا تعتبر من الكلاب الشرسة، فهي ذكية ونشيطة، لذلك من يمتلك هذا النوع من الكلاب علية استغلال نشاطه بشكل إيجابي.

– روت وايلر / Rottweilers

ثاني أخطر كلب لعام 2016، من أكثر الكلاب التي تحتاج إلى تدريب مسبق بمجرد شرائه، فهو دائمًا يُستخدم للحراسة.

– بيتبول / Pitbulls

الأول على قائمة أخطر الكلاب لهذا العام، بيتبول يزن من 55 إلى 65 كيلو، ويعتبر من الكلاب الخطيرة التي منعت بعض الحكومات شراءها أو شراء فصائلها، فهي عنيفة الطبع بخلاف باقي الكلاب، فنسبة الحوادث التي قام بها البيتبول تفوق أعداد الحوادث السابقة.