الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

تعرف على أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022

تعرف على أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022
تعرف على أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022

أصبحت أنظار العالم تتجه في الآونة الأخيرة نحو العملات الرقمية، حيث يمكن أن تكون العملة الرقمية جزءاً مهماً من مخططاتك الاستثمارية في حال تمت إدارتها بشكل صحيح، إذ يمكن أن يساعدك امتلاك العديد من العملات الرقمية على زيادة استثماراتك وأيضًا حمايتها، حيث يوفر الاستثمار في العملات الرقمية فرصة التنويع.

في البداية فكرة الاستثمار في العملات الرقمية تكون مخيفة وعالية المخاطر، مع وجود فرصة جيدة للحصول على أرباح، ومع ذلك يجب الأخذ في الاعتبار حقيقة أن جميع مؤشرات التشفير الرئيسية أقل بقليل من أعلى مستوياتها على الإطلاق.

العملة المشفرة هي نقود رقمية لا يديرها نظام مركزي، كالحكومات، بل تعتمد بدلاً من ذلك على تقنية “بلوكتشاين” (blockchain)، وهي تزداد شعبية بعدما أصبح بالإمكان استخدام هذه العملات لإتمام عمليات الشراء، فيما يتعامل معظم الناس معها كاستثمار طويل الأجل.

وهنا في حال كنت ترغب في المخاطرة وتبدأ في الاستثمار في العملات الرقمية ، هنا قائمة من أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022.

أفضل نصيحة قبل شراء أي عملة مشفرة هي القراءة عنها والتعرف على التكنولوجيا. سيساعدك هذا على الحفاظ على هدوئك طوال الاضطراب المفاجئ في السوق وعلى استعداد لامتصاص قدر كبير من التقلبات ، فلا داعي للقلق لأنك ستحمل المخاطر، وفق ما قال “جاك روبنسون”.

البيتكوين (BTC)

البيتكوين (BTC)

تعتبر العملة الرقمية البيتكوين (BTC) من أشهر العملات الرقمية في العالم، حيث لا يمكن تجاهلها في قائمة أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في 2022 ، لأنها ملك العملات الرقمية، وتم إنشاء العملة الرقمية بيتكوين من قبل مجموعة من الأشخاص عام 2008 مجهولي الهوية عرفوا باسم ساتوشي ناكاموتو، وفي عام 2009 بدأ استخدام العملة الرقمية البيتكوين (BTC) عندما تم إصدار تطبيقها كبرنامج مفتوح المصدر، تعمل العملة الرقمية البيتكوين برسوم أقل من طرق الدفع التقليدية، ويتم تشغيلها بواسطة نظام لامركزي لأنها غير مدعومة من قبل حكومة أو أي سلعة.

وكانت العملة الرقمية البيتكوين الأكثر شهرة في العالم قد ارتفعت بنسبة 300% تقريباً منذ مايو 2020، متجاوزة مستوى الـ 60 ألف دولار أمريكي.

كاردانو الرقمية (ADA)

كاردانو الرقمية (ADA)

تعد كاردانو الجيل الثالث من العملات الرقمية، وهي واحدة من منصات blockchain الخاصة يمكن استخدامها لإرسال واستقبال الأموال الرقمية، ومع مرور الوقت كانت كاردانو الرقمية (ADA) سريعة في النمو حيث تسلقت سلم الشهرة من حيث القيمة السوقية منذ انشائها في عام 2015.

وتعد عملة كاردانو الرقمية من أكثر السلاسل القابلة للتطوير،وتتمتع العملة “الرئيسية” في ADA بإمكانيات نمو هائلة يمكن أن تدفع سعرها إلى ما يصل إلى 10 دولارات ، وفي عام 2020 ، ارتفع سعر ADA بنسبة 74،00٪ محققة مكاسب هائلة ، وهي من أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022.

عملة تيثر الرقمية (USDT)

عملة تيثر الرقمية (USDT)

عملة تيثر الرقمية (USDT) هي واحدة من أشهر العملات الرقمية تعمل على تحويل العملات النقدية المتعارف عليها مثل اليورو أو الدولار وغيره إلى عملة رقمية من خلال وجود بروتكول “Omni Layer” في المنصة المتداول عليها وهي غالبًا تكون في منصة بولونكس أو بتركيس.

تختلف عملة تيثر الرقمية (USDT) عن غيرها أنها عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكي وتبقى ثابتة عند 1 دولار ، يبدو Tether دائمًا استثمارًا آمنًا جيدًا ودخولًا جيدًا إلى سوق التشفير، ويمكن أن تستخدم تيثر (USDT) لشراء العملات الرقمية الأخرى أيضًا، و جاءت ضمن أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022.

سولانا (SOL)

سولانا (SOL)

تعد عملة سولانا (SOL) الجيل الرابع من الـ blockchain والعملات الرقمية المشفرة، وهي منافساً محنملاً على المدى الطويل لـ Ethereum” وفق بلومبيرغ، وتم تسليط الضوء على عملة سولانا (SOL) في المنتدى الاقتصادي العالمي.

وارتفعت قيمة سولانا (SOL) بنسبة 18000% منذ إطلاقها في عام 2020.، ولفتت سولانا (SOL) عالم التشفير برسوم معاملاتها المتدنية، حيث جذبت بوقت قياسي الكثير من المستثمرين ، وعملة سولانا (SOL) من أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022.

بولكا دوت (DOT)

بولكا دوت (DOT)

تأسست منصة بولكا دوت (DOT) لأول مرة في العام 2016 على يد مؤسسة Web3 Foundation والشريك المؤسس في إيثريوم Gavin Wood، الذي نجح بدوره في جمع ما مقداره 140 مليون دولار في مرحلة الإصدار الأولي في أكتوبر من العام 2017، و تعتبر عملة DOT هي العملة الرسمية لشبكة بولكا دوت، والتي تم تداولها لأول مرة في أغسطس من العام 2020.

وشبكة Polkadot هي عبارة عن من منصة من الجيل التالي تقدم حقبة جديدة في قابلية التوسع من خلال ربط blockchain وتمكين قابلية التشغيل البيني عبر blockchain “parachains.

واتخذت عملة DOt اتجاه الصعود هذا العام، مما يمهد لها الطريق بأن تكون في أعلى قيم العملات الرقمية ، حيث قد يبلغ متوسط سعرها 136.96 دولارًا بحلول عام 2025 ،وهي من أفضل 5 عملات رقمية للاستثمار في عام 2022.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن