Thursday, July 18, 2019
اخر المستجدات

تعرف على أكثر الرجال ثراءً في عالم الرياضة


كريستيانو رونالدو وميسي

كريستيانو رونالدو وميسي

| طباعة | خ+ | خ-

النجومية داخل ميادين الألعاب الرياضية المختلفة خاصةً الجماهيرية منها لم تعد تجلب للرياضيين حب الناس والشعبية فقط بل الكثير من المال أيضاً، والذي يجعل نجوم الرياضة من أصحاب الثراء الفاحش.

فأن تمارس لعبة رياضية على المستوى الاحترافي فهذا أمر جيد، ولكن أن تصبح من نجوم تلك الرياضة على مستوى العالم فهذا المجد بعينه بكل تأكيد.

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على 10 نجوم للألعاب الرياضية المختلفة امتلكوا ثروات مالية جعلتهم من أغنى الرياضيين وأكثرهم ثراءً.

10- رافاييل نادال – 125 مليون دولار

الماتادور الإسباني وملك الأراضي الترابية في رياضة التنس الذي يحل ثانياً في التصنيف العالمي لأفضل لاعبي الكرة الصفراء والحاصل على 10 بطولات للجراند سلام وذهبية الألعاب الأولمبية في بكين عام 2008 تصل ثروته إلى 125 مليون دولار أميركي .

وبالتأكيد لا يعد الرقم كبيراً خيالياً، فاللاعب الإسباني يحصل على ما قيمته 4.5 مليون دولار في كل مباراة يشارك بها بسبب عقود الرعاية من شركة نايكي الأمريكية العملاقة وباكاردي .

وعلى الرغم من الإصابة التي ألمت به عام 2012 على مستوى الركبة عام 2012 إلا أن نادال عاد مرة أخرى في عام 2013 ليحصل على بطولة جراند سلام ويضيف 6.8 مليون دولار إلى حسابه البنكي .

9- فيل ميكيلسون – 180 مليون دولار

اللاعب الأميركي الذي احترف رياضة الغولف عام 1970 وانطلق من ولاية كالفورنيا الأمريكية حصل على 43 لبطولة PGA لمحترفي الغولف، كما يضم دولاب بطولاته 3 بطولات للأساتذة ولقب للبطولة المفتوحة .

ولقد ظل فيل ميكيلسون في قائمة المصنفين الـ 10 الأوائل في رياضة الغولف على مستوى العالم لـ 680 أسبوعاً متواصلاً وحصد خلال مسيرته الرياضة 180 مليون دولار أميركي .

8- ليونيل ميسي – 218 مليون دولار

بالتأكيد من المنطقي أن يتواجد اللاعب ذو الـ32 عاماً الذي يعد أيقونة حية في عالم كرة القدم وأهم لاعب في تاريخ برشلونة والمنتخب الأرجنتيني بجانب ديجو مارادونا .

ولقد حصد ميسي كل الجوائز الفردية الممكنة في عالم كرة القدم، فهو يمتلك 4 أحذية ذهبية و5 كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم وحصد 8 بطولات لبطولة الليغا الإسبانية برفقة برشلونة وحصد 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا .

7- ماني باكوياو – 250 مليون دولار

محبو رياضة الملاكمة يعرفون جيداً الموهبة الكبيرة التي كان يتمتع بها هذا الملاكم الفلبيني الذي احترف تلك الرياضة عام 1978 وحصد 9 ألقاب لبطولة العالم في فئة الوزن الخفيف، وحقق العديد من الألقاب في 4 فئات مختلفة من الأوزان .

ولقد كان ماني باكوياو هو المنافس الوجه الآخر لرياضة الملاكمة بجانب الأسطورة الأمريكية فلويد مايويذر وتم تسميته عام 2000 بالملاكم بخصم العقد .

6- كريستيانو رونالدو – 280 مليون دولار

محطم جميع الأرقام القياسية في عالم كرة القدم وأفضل قائد للمنتخب البرتغالي ونجم ريال مدريد الأول، والذي يعد القطب الثاني لكرة القدم بجانب ليونيل ميسي يمتلك ثروة تقدر بنحو 280 مليون دولار حصل عليها كنتيجة طبيعية من تواجد 4 جوائز للحذاء الذهبي و5 كرات ذهبية وجائزتين للفيفا كأفضل لاعب في العالم و4 بطولات لدوري أبطال أوروبا، وبالطبع عقد رعاية غير محدود من شركة نايكي الأمريكية .

5- ليبرون جيمس – 300 مليون دولار

بطول 6 أقدام و8 بوصات يعد نجم كرة السلة الأمريكية ليبرون جيمس الذي ولد عام 1984 من أفضل النجوم الذين أنجبتهم كرة السلة الأمريكية على مر العصور .

ولقد حصد جيمس لقب بطولة الدوري الأميركي للمحترفين 3 مرات، كما أنه تم اختياره كأفضل لاعب في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 3 مرات أيضاً و12 لقباً لبطولة الدوري الأميركي للمحترفين NBA All-Star وحقق جائرة أفضل لاعب خلالها لـ 4 مرات بالإضافة إلى لقبين لـ Mr. Ball USA .

4- روجر فيدرر – 320 مليون دولار

بالحديث عن أساطير الرياضة فنحن لا يمكننا نسيان اللاعب السويسري روجر فيدرر الأبرز في عالم التنس الذي يتربع على عرش تصنيف اللعبة لأكثر من 237 أسبوعاً متتالياً والحائز على 17 لقب لبطولات الجراند سلام منها 10 ألقاب لبطولة ويمبلدون .

ويعد فيدرير هو اللاعب الأوحد الذي حقق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس 5 مرات متتالية ليحصد مبلغاً يقدر بنحو 98.930.800 دولار أمريكي وهو ثاني أكبر مقابل مادي يحصل عليه لاعب داخل عالم الكرة الصفراء .

وفي مسيرته التي تمتد من عام 1981 حقق فيدرر 88 لقباً متنوعاً لتبلغ ثروته نحو 320 مليون دولار تقريباً .

3- كوبي براينت – 320 مليون دولار

وهو واحد من أفضل لاعبي فريق لوس أنجليس ليكرز على مر التاريخ، ولقد حصد هذا اللاعب الذي ولد عام 1978 في فيلادلفيا الأمريكية 5 ألقاب لبطولة الدوري الأميركي للمحترفين، ولقب أفضل لاعب مرتين بالإضافة إلى 18 لقباً لبطولة الدوري الأميركي للمحترفين NBA All-Star .

2- فلويد مايويذر – 620 مليون دولار

على الرغم من اعتزاله إلا أن فلويد هو الملاكم الأوحد في تاريخ رياضة الملاكمة الذي أنهى مشواره الرياضي دون أي هزيمة على الإطلاق.

فلقد ولد هذا النجم في 24 فبراير 1977 في ولاية ميشيغان الأمريكية ليصبح بطلاً، وهذا ما تقوله لنا بطولاته الـ 15 في بطولة العالم للوزن الخفيف ليحقق في الفترة بين عامي 1998 و 2007 سجلاً مكوناً من 49 انتصاراً منها 23 فوزاً بالضربة القاضية ولم يتلقَّ أي هزيمة.

ولقد حصد فلويد جائزة مجلة The Ring لأفضل مقاتل في العام لـ9 سنوات متتالية كما حصد جائزة ESPY المقدمة من شبكة راديو وتلفزيون ABC الأمريكية لـ 6 مرات .

وطوال مسيرته كملاكم محترف بلغت إيرادات فلويد 1.3 مليار دولار تبقى منها 620 مليون دولار أميركي .

1- تيغر وودز – 700 مليون دولار

حقق إلدريك تونت أو ” تيغر وودز” ما لم يحققه أي رياضي على المستوى المالي في رياضة الغولف فهو يمتلك 11 لقباً لبطولة PGA وهو أصغر لاعب غولف في التاريخ يحقق بطولة Grand hammer كما أنه استطاع الفوز في 50 منافسة متنوعة .