الخميس 01 / ديسمبر / 2022

تعرف على أهمية تمارين القوة للنساء

تعرف على أهمية تمارين القوة للنساء
تعرف على أهمية تمارين القوة للنساء

الحرص على النشاط البدني من العادات الصحية والمهمة جدا، وليست مجرد رفاهية، كما أنها مهمة للرجال والسيدات، بما في ذلك تمارين القوة، التي يوصى بها لكل سيدة، وتتضمن: السكوات، والبلانك، وحمل الأوزان. في السطور التالية، نتناول أهمية تمارين القوة، وتحديدا للنساء:

خفض خطر السكري

كشفت دراسات أن ممارسة السيدات اللاتي يبلغ متوسط أعمارهن حوالي 62 عاماً، لأي من تمارين القوة بانتظام، تقلل خطر إصابتهن بالسكري بنسبة 30%.

تحسين القوة والتحمل

تساعد هذه التمارين في التعزيز من قوة وتحمل الجسم، لتكون السيدة أكثر قدرة بشكل أفضل على أداء الأنشطة اليومية، وغيرها من مهام.

تقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية

إضافة إلى السكري والوقاية من الهشاشة، أثبتت عدة دراسات أن ممارسة السيدات لتمارين القوة تقلل مخاطر إصابتهن بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 17%.

تعزز صحة العظام

مع التقدم في العمر، تصبح السيدات، على وجه الخصوص، أكثر عرضة لمشاكل العظام، وتناقص كثافتها، بجانب الإصابة بهشاشة العظام أكثر من الرجال، بينما أثبتت عدة دراسات أن ممارسة السيدات لتمارين القوة تعزز صحة العظام وكتلة العضلات لديهن مع الوقاية من الهشاشة.

تخفيف التوتر

تساعد هذه التمارين، وغيرها، في تخفيف التوتر والقلق، لأنها تساهم في إفراز الجسم للأندروفين، وغيرها من المواد التي تحسن الحالة المزاجية والنفسية.

تحفيز فقدان الدهون
تعد السمنة من المشاكل التي تصيب السيدات أكثر من الرجال، ووجد الخبراء أن تمارين القوة تساعد في تعزيز فقدان الدهون، واكتساب كتلة العضلات لدى السيدات.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن