الخميس 24 / نوفمبر / 2022

تعرف على الحيلة السرية للتوفير في فاتورة الكهرباء لغسالتك

تعرف على الحيلة السرية للتوفير في فاتورة الكهرباء لغسالتك

حان الوقت للتعامل مع أحد أكثر الأجهزة استهلاكًا للطاقة وهي الغسالة لذلك، من أجل تقليل فاتورة الكهرباء الباهظة على نحو متزايد، حيث بدأ الكثير من الناس في تبرير استخدام أجهزتهم المنزلية ولتوفير بعض المال، إليك نصيحة أساسية تسمح لك بتجنب النفقات غير الضرورية، ولن يسمح لك استخدام الغسالة بحكمة بتنظيف ملابسك وتعطيرها بشكل صحيح فحسب ، بل سيوفر أيضًا بضعة جنيهات إضافية.

تقليل استهلاك الغسالة

هل تعلم أن الغسالة المتسخة التي لا تتم صيانتها بشكل جيد يمكن أن تفقد كفاءتها بسرعة وتصبح أكثر استهلاكًا للطاقة بسبب العفن وتراكم الترسبات الكلسية؟ وللتغلب على هذه المشكلة، يكفي اعتماد رد فعل بسيط للغاية: تنظيف الأدراج من المنظفات والمُنعمات، لتجنب تراكم الرواسب بسبب الأوساخ أو المنظفات نعم ، هذا الجزء من الغسالة يتطلب اهتمامك الكامل! وليس لانها على اتصال دائم بالماء والمنظفات ولا تحتاج الى صيانتها على العكس من ذلك، بعد كل غسلة، يوجد ماء وبقايا من منعم الأقمشة والصابون في درج الغسالة.

كيف تتخلصين من العفن وبقايا المنظفات والترسبات الكلسية في درج المنظفات بغسالتك؟

• قم بإزالة موزع المنظفات: افتحه كما لو كنت ستقوم بدورة غسيل واسحبها بأقصى قوة نحوك (احرص على عدم استخدام القوة أكثر من اللازم حتى لا تكسرها) في بعض الطرز، يجب أن يكون القفل داخل الدرج، فقط اضغط على الزر لاستخراجه.

• قم بإزالة الجزء العلوي من الحجرة لتسهيل التنظيف.

• ينقع الموزع في حوض مليء بالخل ونصف ماء لمدة 30 دقيقة.

• تذكر أيضًا تنظيف الصينية بفرشاة أسنان لإزالة آثار البقايا.

• أخيرًا ، امسح درج المنظف بقطعة قماش مبللة قبل استبداله.

للحصول على نتائج أفضل ، تذكر أيضًا تنظيف الأسطوانة والأختام المطاطية والمرشحات الخاصة بغسالتك بانتظام. للقيام بذلك ، قم بتشغيل آلة تفريغ على درجة حرارة عالية ، 60 درجة مئوية كحد أدنى، لمدة دقيقة إلى دقيقتين لا تتردد في إجراء هذه العملية مرة واحدة في الشهر على الأقل. سيؤدي ذلك إلى إزالة البكتيريا وبقايا المنظفات والروائح الكريهة.

نظف درج المنظفات المتسخة

نظرًا لأنها تحتاج إلى تسخين المياه للقيام بالغسيل ، فإن الغسالة هي واحدة من أكثر الأجهزة المنزلية استهلاكًا للطاقة قد لا تلاحظ ذلك، ولكن عند إجراء الحساب، ستكتشف قريبًا أنه قد يكلفك غالياً في نهاية كل شهر إلى جانب الاستخدام غير السليم ، ستزداد الفاتورة فقط.

استهلاك الطاقة في الغسالة

ما يجب أن تعرفه هو أنه في فرنسا، يمكن للغسالة أن تستهلك ما معدله 191 كيلو وات في الساعة سنويًا (حوالي 16 كيلو وات في الساعة شهريًا و 0.5 كيلو وات في الساعة يوميًا).

في الواقع بناءً على البرنامج الذي تختاره، يمكن أن تستخدم دورة الغسيل 80-90٪ من الكهرباء، فقط لتسخين المياه بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تعمل الغسالة عدة مرات في اليوم ، خاصة في حالة وجود عائلة كبيرة.

كيف تحسب استهلاك الطاقة لغسالتك؟

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الاستهلاك السنوي للكهرباء لغسالتك ، فما عليك سوى إجراء الحساب التالي: قوة الغسالة (W) × عدد الساعات في الأسبوع × 52 أسبوعًا (أي عام واحد) / 1000 = الاستهلاك في كيلوواط ساعة ولتحويل الكيلوواط / ساعة إلى يورو، عليك معرفة سعر الكيلوواط / ساعة من الكهرباء وضربه في عدد الكيلوواط / ساعة التي تستهلكها الغسالة.

ما هو متوسط ​​استهلاك الطاقة للغسالة؟

1.33 كيلو واط ساعة للفئة أ ؛

0.95 كيلو واط ساعة للفئة A + ؛

0.87 كيلو واط ساعة للفئة A ++ ؛

0.82 كيلو واط ساعة للفئة A +++.

كما سترى في هذا المقال ، يكفي أحيانًا إزالة الترسبات الكلسية وتنظيف درج المنظف في الغسالة لخفض فاتورة الطاقة.

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن