Saturday, May 25, 2019
اخر المستجدات

تعرف على الروتين الصباحي لأنجح 5 من مشاهير التكنولوجيا والأعمال


مارك زوكربيرغ

| طباعة | خ+ | خ-

سواء كنت من المعتادين على النوم والاستيقاظ مبكراً أو من المعتادين على السهر والاستيقاظ متأخراً؛ فقد أظهرت أبحاث ودراسات أن بعض الأشخاص ينتجون بشكل أكبر وأفضل في الصباح الباكر، بينما تبلغ إنتاجية البعض الآخر ذروتها في وقت متأخر من المساء.

وسواء كنت من هذه الفئة أو من تلك، فلا بد وأن لك طقوس معينة تقوم بها بمجرد استيقاظك من النوم؛ فبعضهم يشرب الكثير من القهوة، ويمارس بعضهم الآخر التمارين الرياضية، وغيرها من العادات… ولكن ماذا عن أنجح رجال الأعمال ومشاهير التكنولوجيا؟ هل تساءلت يوماً كيف يبدأ هؤلاء العمالقة صباحاتهم؟

1- بيل جيتس (الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت) – صافي الثروة: 75 مليار دولار

الروتين الصباحي: يُعتبر بيل جيتس من المحافظين على صحتهم الجيدة، ولذلك فإنه يقضي ساعة على جهاز المشي كل صباح، بينما يشاهد دورات تعليمية لشركة (The Teaching Company).

2- جيف بيزوس (الرئيس التنفيذي لشركة أمازون) – صافي الثروة: 45.2 مليار دولار

الروتين الصباحي: يبقى جيف بيزوس في منزله صباحاً ويقوم بتناول وجبة إفطار صحية برفقة عائلته، ولذلك فإنه لا يفضل اجتماعات العمل الصباحية على الإطلاق.

3- مارك زوكربيرج (الشريك المؤسس لفيسبوك) – صافي الثروة: 44.6 مليار دولار

الروتين الصباحي: يرتدي مارك زوكربيرج ثيابه بالطريقة ذاتها كل يوم حتى لا يستغرق أي وقت في اتخاذ قرار إضافي! وبما أن زوكربيرج يسهر حتى السادسة صباحاً في التحاور والتواصل مع المبرمجين والمطورين، فإنه يبدأ يومه بقسط قصير من النوم.

4- ستيف جوبز (الشريك المؤسس لشركة آبل) – صافي الثروة (عند وفاته): 11 مليار دولار

الروتين الصباحي: كان ستيف جوبز في كل صباح ينظر في المرآة ويتساءل عما إذا كان هذا هو آخر يوم في حياته، وما إذا كان سيكون سعيداً بما يوشك على القيام به في ذلك اليوم. وفي حال تكررت إجابته بـ “لا” لعدة أيام متتالية، علم جوبز أن هناك ما يجب تغييره.

5- هوارد شولتز (الرئيس التنفيذي لشركة مقاهي ستاربكس) – صافي الثروة: 2.9 مليار دولار

الروتين الصباحي: يستيقظ هوارد شولتز في الساعة 4:30 فجراً ليتمرن وينزّه كلابه الثلاث. وفي الساعة 5:45 يقوم بإعداد القهوة لنفسه ولزوجته مستخدماً فنجاناً فرنسياً كبيراً.