الإثنين 26 / سبتمبر / 2022

تعرف علي مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا قبل قرعة دور المجموعات

تعرف علي مشوار الأهلي والزمالك في دوري أبطال افريقيا قبل قرعة دور المجموعات
الأهلي والزمالك

الوطن اليوم : يجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، سحب قرعة مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، وذلك في تمام الواحدة ظهرا بتوقيت القاهرة، وسط ترقب الأهلي والزمالك وبيراميدز والمصري.

يشارك في مرحلة المجموعات بدوري ابطال أفريقيا 16 فريقًا، يتم تقسيمهم على 4 مجموعات، يتأهل عنها 8 فرق إلى الدور ربع النهائي.

وتأهل الأهلي إلى دور المجموعات بدوري الأبطال عقب تغلبه على فريق الحرس الوطني بطل النيجر في دور الـ32 بنتيجة 2/7 بمجموع المباراتين، حيث تعادلا في لقاء الذهاب بهدف لكل فريق قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بسداسية مقابل هدف.

فيما تأهل الزمالك إلى دور المجموعات بدوري الأبطال، عقب تغلبه على فريق توسكر الكيني بطل الكينيا في دور الـ32 بنتيجة 5-0 بمجموع المباراتين، حيث فاز في لقاء الذهاب بهدف نظيف وفي مباراة العودة بالقاهرة فاز بأربع أهداف نظيفة .

وتأهل إلى درو المجموعات في دوري أبطال أفريقيا كل من الأهلي (مصر) ، الهلال (السودان) ، المريخ (السودان) ، أمازولو (جنوب أفريقيا) ، شباب بلوزداد (الجزائر) ، الترجي (تونس) ، وفاق سطيف (الجزائر) ، نجم الساحل (تونس) ، هورويا ( غينيا) ، جوانينج جالاكسي (بوتسوانا) ، ماميلودي صنداونز (جنوب إفريقيا) ، بترو أتليتيكو (أنجولا) ، الرجاء (المغرب) ، ساجرادا إسبيرانجا (أنجولا) ، الوداد (المغرب) ، الزمالك (مصر).

قرعة دوري أبطال أفريقيا.. تصنيف الفرق

من المقرر أن يتم سحب قرعة دوري الأبطال وفقًا للتصنيف المعتمد من الكاف على أن يكون في التصنيف الأول كل من الأهلي والترجي والوداد والرجاء. فيما يضم التصنيف الثاني كل من الزمالك والنجم الساحلي وصن داونز وحوريا كوناكري، وفى التصنيف الثالث الهلال وشباب بلوزداد ووفاق سطيف وبيترو أتليتكو، وفى التصنيف الرابع المريخ وساجراد وامازولو وجالاكسي.

ووفقًا التصنيف المعلن من الكاف، فمن الوارد أن يقع الغريمين الأهلي والزمالك وجها لوجه في مجموعة واحدة، وهو ما يجعل الجميع يترقب القرعة بشغف كبير.

ومن المنتظر أن يشارك الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي في القرعة بعد أن أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي في وقت سابق على اختياره سفيراً لقرعة توتال دوري الأبطال 2021-22.

• مرتضى منصور عقب براءته: أحترم نادي الأهلي وأتمنى غلق صفحة الخلافات مع الخطيب

للدخول إلى رابط التسجيل للحصول على مساعدة من المنظمات والجمعيات الأهلية: (مــن هــنــا)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن