Wednesday, June 19, 2019
اخر المستجدات

تعليق اخطارات هدم لأبنية سكنية في العيسوية


| طباعة | خ+ | خ-

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي برفقة طواقم البلدية اليوم الخميس، قرية العيسوية في مدينة القدس المحتلة، وعلقت اخطارات هدم على بنايات سكنية.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن طواقم بلدية الاحتلال اقتحمت حي حبايل العرب، في المنطقة الجنوبية الغربية في القرية، وشرعوا بتصوير الحي والأبنية السكنية والشوارع، ثم علقوا اخطارات هدم وبلاغات للبلدية على أكثر من 6 بنايات سكنية.

وأضاف أبو الحمص أن بعض الاخطارات علقت على أبنية مرخصة منذ بنائها قبل سنوات، حتى أن مفتش البلدية استغرب من صاحب أحد الابينة لدى ابرازه ترخيصها خلال تعليق أمر الهدم عليها.

وأوضح أبو الحمص أن البنايات قائمة منذ مدة 10 إلى 30 عاما، وتضم أكثر من 20 شقة سكنية، تعود لعدة عائلات في القرية.

وأوضح أبو الحمص أن طواقم البلدية تستهدف منطقة حبايل العرب منذ اشهر بالاقتحام الاسبوعي وتعليق اخطارات الهدم على الابنية السكنية في اسلوب للضغط على السكان خلق حالة من الضغط النفسي عليهم، لافتا الى تعليق اخطارات هدم على أبينة سكنية مرخصة منذ سنوات.

وأضاف أبو الحمص أن سلطات الاحتلال الاسرائيلي تتعمد فرض عقوبات مختلفة على أهالي العيسوية بعدة طرق، كتوزيع اخطارات الهدم، ومطالبة الاهالي باخلاء منازلهم خلال ساعات لهدمها رغم وجود قرارات تأجيل أوامر الهدم من المحاكم الاسرائيلية، ناهيك عن الانتشار اليومي لشرطة الاحتلال وطواقم الضريبة على مداخلها، وتنفيذ اعتقالات عشوائية للفتية والشبان، إضافة الى فرض مخالفات للمنشآت التجارية بذرائع وحجج مختلفة.

وطالب أبو الحمص من مؤسسات حقوق الانسان والمحاميين زيارة قرية العيسوية والاجتماع مع سكانها الذين يتعرضون لحملة شرسة وغير مسبوقة.