Friday, October 30, 2020
اخر المستجدات

تعليم غزة : اللجان المختصة ستحدد كيفية العودة الي المدارس


| طباعة | خ+ | خ-

أكد زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم ب غزة ، اليوم الاثنين، أن تحسن الظروف الصحية وتوصيات اللجان المختصة هي التي تحدد كيفية العودة للمدارس واستئناف التعليم الوجاهي.

وقال ثابت في تصريح صحفي إن:” الوزارة تسعى مع العديد من المؤسسات تسهيل وتيسر وصول المعلمين والطلبة لمواقع التعليم الإلكتروني دون تحميل أولياء الأمور أعباء مادية إضافية”.

وبين أن التعليم الإلكتروني له أهداف خاصة وداعمة للتعليم الوجاهي ونعني أنه لا يمكن أن يصل لجميع الطلاب. لدى سنستخدم اساليب متنوعة للتعليم عن بعد.

وأوضح أن التعليم عن بعد له أدوات وأساليب متنوعة ما بين (بطاقات تعليم ذاتي، تكليفات، مشاريع علمية، إذاعة، بث تلفزيوني، تعليم الكتروني،..) وسيساند التعليم الوجاهي، مؤكدا أن التعليم الوجاهي هو الأساس في العملية التعليمية سواء تم بشكل كامل أو جزئي.

ولفت وكيل الوزارة إلى أن التعليم الإلكتروني لن يطبق على الصفوف من 1-4 بل سوف تستخدم باقات التعلم الذاتي وغيرها من الأدوات المتاحة.

وأوضح أن الفترة حتى 15 سبتمبر مخصصة لاستكمال التدريب وإنشاء الصفوف الافتراضية وتنسيب الطلبة لهذه الصفوف، مشيرا إلى أنه تم إعداد الخطط الدراسية وتوزيعها حيث تأخذ بعين الاعتبار كل الظروف الطارئة.

وأشار وكيل الوزارة أنه في حال العودة للمدارس سوف تتخذ جميع الإجراءات الصحية والوقائية المناسبة.