Tuesday, November 12, 2019
اخر المستجدات

تفاصيل جديدة عن محاولة تسلل “دواعش” من غزة إلى مصر


| طباعة | خ+ | خ-

كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية، في عددها الصادر صباح اليوم السبت، تفاصيل جديدة عن محاولة تسلل عدد من عناصر تنظيم “داعش” خلال تسلّلهم من قطاع غزة إلى الأراضي المصرية.

وذكرت وزارة الداخلية في غزة، أمس، أن قوات الأمن الوطني التابعة لها “أحبطت محاولة تسلّل إلى الأراضي المصرية عبر الحدود الجنوبية فجر الجمعة، وقد وقع تبادل لإطلاق النار مع ثلاثة مُسلحين، قبل أن تتمكن قوات الأمن من اعتقالهم وضبط الأسلحة التي بحوزتهم”.

وبحسب سيناريو “الأخبار”، اعتقلت الأجهزة الأمنية في غزة عددًا من عناصر “داعش” عقب تسلّلهم من القطاع إلى الأراضي المصرية، حيث اكتشفهم الجيش المصري واشتبك معهم، ما أجبر ثلاثة منهم على العودة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر فلسطينية، أن المجموعة المكونة من خمسة عناصر تسلّلت من رفح الفلسطينية إلى سيناء، من دون أن ترصدها الأجهزة الفلسطينية، قبل أن يتمكن الجيش المصري من كشفها عند منطقة الأحراش قرب رفح المصرية، والاشتباك معها.

ولا يزال اثنان من أفراد المجموعة، التي يتراوح أعمار أعضائها بين 17 و23 سنة، مفقودَين، فرّ البقية إلى القطاع حيث اشتبكوا مع الأمن الفلسطيني قبل أن يحاصَروا ويُرغَموا على الاستسلام داخل حدود غزة، ليظهر أن تسلّلهم كان بالتنسيق مع أفراد من تنظيم “ولاية سيناء”، وفق الصحيفة.

وقالت مصادر أمنية لـ”الأخبار”، إن عمليات تجنيد الشبان الغزّيين لمصلحة جهات سلفية عبر الإنترنت متواصلة، ولا سيما عن طريق من كانوا قد غادروا القطاع إلى سوريا والعراق.

وأضافت، أن حملة الاعتقالات الأخيرة شملت العشرات من الذين خططوا لتنفيذ عمليات داخل غزة، وآخرين خططوا للالتحاق بـ”ولاية سيناء”.