Tuesday, July 7, 2020
اخر المستجدات

تقرير بريطاني يحذر من انتشار كورونا بين طلاب الجامعات


| طباعة | خ+ | خ-

كشف تقرير لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها «CDC» عن إصابة 64 طالبًا بجامعة تكساس، بعدما سافر مجموعة منهم إلى كابو سان لوكاس بالمكسيك لقضاء عطلة الربيع.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) البريطانية أن مجموعة تكساس التي يطلق عليها اسم «Cabo 211»، لم تكن المجموعة الوحيدة التي تجاهلت التحذيرات الصحية لقضاء عطلة الربيع، لكنها كانت الأكبر.

ونوه التقرير بأن الصحة العامة ترى أن إصابة مجموعة الطلاب، دليل على مدى سهولة انتشار الأشخاص المصابين بالفيروس ولا تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وذكرت الصحيفة أن الفيروس استمر في الانتشار بين طلاب الجامعة حتى بعد عودتهم، وبالتأكيد أن الأشخاص المصابين خالطوا العديد من الأشخاص، وذهبوا إلى العديد من المرافق المشتركة.

وحذر المسئولون من أن التقرير يسلط الضوء على أهمية الجامعات والمدارس فيما يتعلق بكيفية مواءمة ترتيبات معيشة الطلاب مع توصيات مراكز السيطرة على الأمراض للعيش في مساكن مشتركة، خاصة بعد قرار عودة الدراسة.

وأوضح التقرير أنه من بين 183 طالبًا من المسافرين، أصيب 60 منهم، مما يعني أن أكثر من 28٪ من الطلاب في الرحلة أصيبوا بكورونا.

من جانبهم، بدأ المسئولون في الجامعة والمسئولون المحليون في العمل للعثور على جميع جهات الاتصال للمسافرين المصابين، بمن في ذلك الأشخاص الآخرون على رحلاتهم الجوية وأفراد الأسرة والطلاب الذين خالطوهم.

ويمكن أن يشكل تفشي كورونا بين الشباب، تحديًا خاصًا لمحاولات مسئولي الصحة العامة لاحتوائها لأن الشباب هم أقل عرضة لظهور أعراض الفيروس عليهم، بالإضافة إلى أنهم أكثر حركة ولديهم العديد من الاتصالات الاجتماعية.